16-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

دشنت هيئة الموانئ البحرية اليوم السبت عشر آليات مناولة حديثة للعمل بالموانئ معلنة فتح منافد لمناولة الحاويات عبر الميناء الأخضر بميناء بورتسودان الشمالي وميناء دقنة بسواكن وذلك في إطار مصفوفة تطوير هيئة الموانئ البحرية.

مدير الهيئة: هذه الآليات تعد إضافة حقيقية لجهود التشغيل ورفع كفاءة المناولة بنسبة (50)%

وأوضح المدير العام للهيئة أونور آدم سلطان، خلال مراسم التدشين أن دخول هذه الآليات تعد إضافة حقيقية لجهود التشغيل ورفع كفاءة المناولة بنسبة (50)% وزيادة الإنتاج بخبرات وطنية من كوادر الهيئة.

اقرأ/ي أيضًا: مسلحون يهاجمون معسكر كريدنق بالجنينة وفرار الآلاف إلى المرافق العامة

وأبان فقيري عبد الله فقيري، نائب مدير عام الهيئة إن تدشين الآليات الحديثة مؤشر هام لتطوير الأداء وزيادة الإنتاج وتمكين الموانئ السودانية لجذب خدمات البضائع القابلة لإعادة الشحن والبضائع العابرة -تجارة المسافنة والترانسيت- معربًا عن أمله في التجاوب السياسي مع جهود تطوير الموانئ.

وأكد عبد الكريم حسن حامد مدير الشئون الهندسية جاهزية الإدارة الهندسية لرفع كفاءة التشغيل وتأهيل الموانئ السودانية لتقديم كل لوجستيات النقل البحري بالبحر الأحمر بخبرات كوادر الهيئة.

يذكر أن مصفوفة تطوير الموانئ البحرية تأتي في أطار خطة لجنة النقل باللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية.

وكانت وزارة البنى التحتية والنقل قالت بتاريخ 10 كانون الثاني/يناير الجاري، في تعميم صحفي لها أطلع عليه "الترا سودان"، إن هيئة الموانئ البحرية قد بدأت في تركيب عشر آليات مناولة جديدة استجلبتها في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في عملية هي الأولى من نوعها بعد رفع الحظر عن السودان، وبدأ التركيب بمعاونة خبير صيني من شركة (ثاني).

اقرأ/ي أيضًا

اجتماع وزاري إقليمي بدعوة أمريكية وحضور إسرائيلي

اتحاد أصحاب العمل: مشروع الموازنة يكتنفه الغموض ولم نُشارك في إعداده