30-سبتمبر-2022
علم السودان

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

نفى تجمع المهنيين السودانيين مشاركته في لقاء "كدباس" الذي انعقد أمس الخميس استجابةً لمبادرة الشيخ محمد بن الشيخ حاج حمد الجعلي لتوحيد قوى الثورة.

كانت سكرتارية المبادرة قد نشرت بيانًا أشارت فيه إلى لقاء جرى في "كدباس" ضمّ عددًا من قوى الثورة بما فيها تجمع المهنيين السودانيين

وكانت سكرتارية المبادرة قد نشرت بيانًا صباح اليوم الجمعة أشارت فيه إلى لقاء جرى أمس الخميس في "كدباس" ضمّ عددًا من قوى الثورة بما فيها تجمع المهنيين السودانيين والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وبعض لجان المقاومة.

وأوضح بيانٌ من تجمع المهنيين السودانيين اليوم الجمعة اطلع عليه "الترا سودان" أن التجمع لم يكن جزءًا من المبادرة أو من الجهات التي شاركت فيها، لافتًا إلى أن مواقف التجمع تصدر عبر البيانات من خلال الصفحة الرسمية للتجمع سواء في موقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك أو تويتر.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف البيان: "نشجع وندعم لجان المقاومة ودورها العظيم في بناء مواثيقها الثورية وسعيها الحثيث لتوحيدها في ميثاق موحد يمثل كل الشعب السوداني"، واصفًا الميثاق بأنه "منفستو المرحلة وبداية الانطلاق لانتزاع السلطة المدنية الكاملة للقوى الثورية الحديثة وصنع تاريخٍ جديد" - على حد تعبير البيان.