05-يوليو-2020

(القوات المسلحة)

قال الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية عضو مجلس السيادة الانتقالي صديق تاور، إن السودان تضرر من الإغلاق الكلي بسبب تدابير تفادي كوفيد-19، مؤكدا أن العودة إلى الحياة الطبيعية تتطلب خطط فعالة.

يقدم المركز الرعاية الطبية عن بعد للمصابين، وسيكون من ضمن (15) تجربة إفريقية لدراسة سريرية فى علاج جائحة كورونا تحت إشراف ورعاية منظمة الصحة العالمية

وردت تصريحات تاور ضمن أفتتاحه مركز العزل بمستشفى سوبا لمصابي المرحلة الثانية بمرض فيروس كورونا الجديد، حيث تم تجهيزه برعاية من منظومة الصناعات الدفاعية، ومجموعة دال والسهم الذهبي بتكلفة بلغت (120) مليون جنيه.

اقرأ/ي أيضًا: وفد اتحادي رفيع المستوى يصل نيالا في طريقه إلى نيرتتي

ويقدم المركز الرعاية الطبية عن بعد للمصابين، وسيكون من ضمن (15) تجربة إفريقية لدراسة سريرية فى علاج جائحة كورونا تحت إشراف ورعاية منظمة الصحة العالمية، حيث زود المركز بتقنيات عالية تجعله أحدث مركز للعزل في السودان، بسعة سريرية اولية (103) سرير و(23) وحدة عناية وسيطة ومكثفة.

وقال تاور على هامش افتتاح المركز اليوم الأحد، إن جائحة كورونا وإغلاق البلاد في الفترة الماضية أكدت أن التعاون والتضامن ومغادرة عقلية الجزر المعزولة تهزم الصعوبات، مشيدًا بتضافر الجهود لتجاوز الحواجز بين القطاع الخاص والدولة في مواجهة الجائحة التي لا دين لها ولا عرق ولا حزب، فهى تكتسح الجميع.

وشدد تاور على أن العودة للحياة الطبيعية بعد انتهاء الجائحة تتطلب وضع خطط فعالة، معربًا عن أمله في أن تنتهي جائحة كورونا بأسرع ما يكون لاستئناف الحياة الطبيعية.

وأشار تاور إلى ان اللجنة بذلت مجهودات كبيرة في مكافحة الجائحة، وأن العمل تم بفريق موحد وإدارة متميزة وتوظيف جيد للطاقات، مشيدًا بالتنظيم والإعداد بالمركز. وكشف عن أن منظومة الصناعات الدفاعية عملت على تصنيع أجهزة التنفس الصناعي بمركز العزل الجديد في سوبا.

اقرأ/ي أيضًا

الصحة تصدر تقريرين وبائيين جديدين مع استمرار انخفاض أعداد العينات المفحوصة

استمرار مفاوضات سد النهضة.. والسودان يؤكد موقفه السابق من الاتفاق