05-يوليو-2020

اعتصام نيرتتي (سوشيال ميديا)

ألترا سودان - فريق التحرير

 وصل  إلى مطار نيالا بولاية جنوب دارفور صباح اليوم، وفد اتحادي رفيع المستوى في طريقه إلى نيرتتي بولاية وسط دارفور، وذلك للجلوس مع المعتصمين في نيرتتي والاستماع إلى مطالبهم.

فيصل محمد صالح: زيارة الوفد جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء بضرورة الاستماع لمواطني نيرتتي والاستجابة لمطالبهم المشروعة

الوفد برئاسة عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، ويضم كلًا من وزير العدل نصرالدين عبدالباري، ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينة الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة جمال عبدالحميد، وقائد ثاني قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو، بجانب قيادات من قوى الحرية والتغيير وممثلين للقوات المسلحة والشرطة.

اقرأ/ي أيضًا: ضبط شبكتي تهريب بحوزتهما أكثر من (6) كيلوجرامات من الذهب

وقال وزير الثقافة والإعلام  الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن زيارة الوفد جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء بضرورة الاستماع لمواطني نيرتتي والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

الجدير بالذكر أن منطقة نيرتتي والتي تبعد حوالي (63) كيلومترًا شرقي زالنجي عاصمة وسط دارفور، كانت قد شهدت اضطرابات أمنية، وتزايدًا في جرائم القتل ونهب الماشية من قبل مليشيات مسلحة، ما أدى لاحتجاجاتٍ شعبيةٍ تحولت إلى اعتصامٍ مدنيٍ أمام رئاسة محلية غرب جبل مرة.

ويرهن منظمو الاعتصام إخلاء المكان بالاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في إقالة اللجنة الأمنية التي تنتمي إلى النظام البائد، إلى جانب إيقاف القتل المتكرر الذي ينتشر في المنطقة بواسطة مسلحين يحرضهم فلول النظام، حسب متحدثي لجنة الاعتصام.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس غرفة النقل: قرار استئناف السفر للولايات يوم الخميس غير صحيح

رئيس الوزراء يوجه الحكام العسكريين بالاستمرار إلى حين تعيين مدنيين