15-مايو-2022
""

أكّدت تنسيقيات لجان مقاومة بولاية الخرطوم، عقدها اجتماعًا مع الآلية الثلاثية، حيث نقلت  اللجنة موقفهم من العملية السياسية مستندة على "ميثاق تأسيس سلطة الشعب".

وقالت التنسيقية في  تصريح صحفي تحصل عليه "الترا سودان"، بأنه تم عرض الميثاق بصورة تفصيلية لممثلي الآلية من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيغاد.

المقاومة: تم عرض الميثاق بصورة تفصيلية للآلية الثلاثية

موضحة أن الهدف من التصريح الصحفي تمليك الشعب مجريات ما حدث داخل الاجتماع، مؤكدة على تمسكها بشعارات الثورة وأهدافها بجانب تمسكها باللاءات الثلاث؛ "لا تفاوض لا شراكة لا شرعية".

وقالت بأن  اللقاء تم بموافقة قواعد لجان المقاومة ويمثل موقف التنسيقيات المستقل، ولا يتأثر بأي مزايدات سياسية ومحاولة صنع سياقات موازية تؤثر على تعاطي اللجان مع المشهد الوطني.

https://t.me/ultrasudan

وأردف: "تمت تلبية الدعوة المقدمة من الآلية الثلاثية للقاء بخصوص تطورات الأوضاع السياسية واستطلاع آراء لجان المقاومة حول العملية السياسية بعد انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، والإجابة على تساؤلات لجان المقاومة حول المشاورات السياسية المعلنة".

 وذكرت التنسيقية أن الاجتماع ضم تجمع لجان أحياء الحاج يوسف وتنسيقية شرق النيل جنوب ولجان أحياء بحري بجانب تنسيقية لجان مقاومة أم درمان القديمة ولجان مقاومة جنوب الحزام، بالإضافة إلى تنسيقية لجان مقاومة أم درمان جنوب.