12-أكتوبر-2022
حصاد السمسم في النيل الأبيض

حصاد السمسم في ولاية النيل الأبيض

الترا سودان | فريق التحرير

أوضح وزير وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بولاية النيل الأبيض، الصادق محمد عثمان، أن هذا الموسم في الولاية قد شهد زراعة أكثر من مليون فدان بمحصول السمسم.

هذا الموسم بالنيل الأبيض شهد زراعة ثلاثة ملايين فدان بالمحاصيل الزراعية المختلفة

جاء ذلك لدى تفقده عمليات حصاد السمسم بمنطقة حجر عسلاية بمحلية ربك، بمشاركة عدد من مديري الإدارات ذات الصلة، حيث أعلن الوزير المكلف - بحسب الإعلام الرسمي - أن هذا الموسم قد شهد زراعة ثلاثة ملايين فدان بالمحاصيل الزراعية المختلفة، وأشار إلى أن عمليات مكافحة الطير تجري بمناطق مختلفة بالولاية، وأنه تم توفير طائرتين لحماية المحاصيل، مشيرًا للاتفاقية التي وقعت مع دولة جنوب السودان لمكافحة الطير بالمناطق الحدودية.

من جانبه أبان مدير إدارة الزراعة المطرية، محمد أحمد يوسف، أن معدلات الأمطار وتوزيعها في معظم المناطق الزراعية بالولاية لهذا الموسم، كانت بمستويات جيدة، وشهدت الولاية تطبيق عدد من التقانات الزراعية التي تسهم في رفع إنتاجية المحاصيل - حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

فيما أشار المهندس يوسف قسم السيد مدير المنطقة الشرقية للزراعة المطرية، لضرورة تقنين الأراضي وتنظيم المنتجين في جمعيات زراعية لتسهيل التمويل وتقديم الخدمات الزراعية.

وفي ذات الصدد أكد عدد من مزارعي السمسم، أن هذا الموسم يبشر بإنتاجية مقدرة، مشيرين لتوفر الأيدي العاملة لحصاد السمسم مقارنة بالمواسم السابقة.