02-مايو-2021

أرشيفية (الانتباهة)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت الإدارة العامة للمرور، انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي يوم الثلاثاء المقبل الرابع من أيار/مايو الجاري وحتى العاشر منه، والذي يجيء هذا العام تحت شعار "الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير".

الاحتفال هذا العام يأتي في ظل تفشي الموجة الثالثة من جائحة كورونا

وقال مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء حقوقي مدثر عبدالرحمن نصرالدين، إن الاحتفال هذا العام يأتي في ظروف استثنائية وهي تفشي الموجة الثالثة من جائحة كورونا وكذلك في شهر رمضان المبارك.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يعيِّن مني أركو مناوي حاكمًا لإقليم دارفور

وأبان اللواء مدثر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح اليوم بدار الشرطة ببري، أن إدارة المرور قامت بالعديد من المشاريع التي تعمل على عملية الضبط وخاصة في طرق المرور السريع، إضافة إلى التتبع الجغرافي للباصات السفرية والتتبع الكبير لأجهزة الرادار والعديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد في الضبط المروري.

مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء حقوقي مدثر عبدالرحمن نصرالدين
مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء حقوقي مدثر عبدالرحمن نصرالدين

وأعلن عن تخفيض المعاملات المرورية بنسبة (50)% بكل الولايات خلال أيام الأسبوع المروري، شاكرًا كل الجهات المساهمة وذات الصلة، كما شكر الأمانة العامة لمجلس وزراء العرب والأجهزة الإعلامية والتي وصفها بالشريك الأصيل في عملية التوعية المرورية.

وأشار اللواء مدثر إلى أن الشعارات دائمًا ما تعنى بالمعالجات والسلوك، حيث تم التركيز هذا العام على الإهمال.

وأشار إلى أن إدارة المرور تسعى إلى تطوير وتحديث العمل المروري، بإدخال التقنيات الحديثة في ضبط المرور حتى تيسر حركة سير المركبات والتقليل من الحوادث المرورية، والتي تتمثل في مشروع التتبع الجغرافي والذي يسير بخطى ثابتة.

اقرأ/ي أيضًا: تجمع المهنيين: عودة النظام البائد إلى المشهد بدأت بتجمعات الساحة

وقال "بدأنا بالخطوط الطويلة لباصات الدرجة الأولى"، مؤكدًا أن المشروع مهم وأنه من المشاريع الناجحة في تحقيق السلامة المرورية.

اتجاه لإكمال ثلاث مستشفيات للحوادث لأكثر الطرق ازدحامًا

وأبان أن الشراكة مع المجتمع هي خط استراتيجي يسيرون فيه ويسعون لتحقيقه، مشيرًا إلى سعيهم لإكمال ثلاث مستشفيات للحوادث لأكثر الطرق ازدحامًا المتمثلة في (الكاملين – القطينة – شندي).

وقال "بدأنا بالكاملين، والتزمت وزارة الصحة بالمعينات الصحية ونسعى لإكمال القطينة وشندي".

ولفت إلى المساعي لاستبدال عدد من إشارات المرور المعطلة واستبدالها بالطاقة الشمسية، مؤكدًا تطبيق القانون على كل المخالفين للسرعة الزائدة وتعاطي المخدرات أو أي مؤثرات من خلال التفتيش المفاجئ.

اقرأ/ي أيضًا

بعد توقف دام 40 عامًا.. مشروع الخضر والفاكهة بالرهد يدخل دائرة الإنتاج قريبًا

الخارجية السودانية تعرب عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية