01-مايو-2021

(وزارة الخارجية)

الترا سودان | فريق التحرير

أعربت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها مساء أمس الجمعة، عن قلقها البالغ إزاء ما وصفتها بـ"التطورات المؤسفة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وتجدد المواجهات واعتداءات الشرطة الإسرائيلية والمتطرفين اليهود على المواطنين الفلسطينين العزل في القدس الشرقية والمناطق المحيطة ورام الله ونابلس ومناطق أخرى بالضفة الغربية.

أدانت وزارة الخارجية اعتداءات الشرطة الإسرائيلية المتكررة على المصلين وتصاعد وتيرة خطاب الكراهية والاستفزازات

وقالت الخارجية في بيانها، إنها إذ تدين بأشد العبارات أعمال العنف والتحريض سيما اعتداءات الشرطة الإسرائيلية المتكررة على المصلين منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، وتصاعد وتيرة خطاب الكراهية والاستفزازات من جانب المجموعات اليهودية المتطرفة؛ فهي تطالب الحكومة الإسرائيلية بوقف كامل الانتهاكات والإجراءات القسرية الإسرائيلية، وخاصة تلك  الهادفة لتغيير الهوية العربية والدينية الإسلامية والمسيحية والوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس الشرقية.

اقرأ/ي أيضًا: المجلس الانتقالي بالجبهة الثورية يطالب بسرعة تنفيذ الترتيبات الأمنية

وطالبت الوزارة الحكومة الإسرائيلية بتحمل كامل مسؤوليتها وفق القانون الدولي والإنساني في توفير الحماية للمدنيين الفلسطنيين، وإيقاف حملة الكراهية والعنصرية والعنف ضدهم، بحسب ما ورد في البيان.

وقال البيان، إن السودان في هذا المقام، يجدد موقفه الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وبخاصة حقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين و قرارات الشرعية الدولية.

اقرأ/ي أيضًا

أوامر إنشاء بورصتي الذهب والمحاصيل بمنضدة مجلس الوزراء للإجازة

منع التجمعات والإفطارات الجماعية بالولاية الشمالية