انتشار كبير لفيروس كورونا بالنهود وتوقف مركز العزل الطبي

انتشار كبير لفيروس كورونا بالنهود وتوقف مركز العزل الطبي

لم يتم رصد عدد كبير من حالات الإصابة والوفيات ضمن الموجة الأولى للجائحة في السودان - تعبيرية (Xinhua)

أقر المدير الطبي لمركز العزل الخاص بمصابي فيروس كورونا بمدينة النهود بولاية شمال كردفان، د. خليل جمال، بالانتشار الكبير للفيروس في المنطقة، بجانب توقف مركز العزل.

المدير الطبي: توقف المركز منذ الموجة الأولى للفيروس وتكلفة التشغيل تقف عائقًا أمامنا

وقال خليل في تصريحه لـ"الترا سودان"، إن مركز العزل ظل متوقفًا منذ الموجة الأولى لانتشار الفيروس، وأضاف: "تم تأهيل المركز من قبل وتوفير بعض المستلزمات، إلا أنه لم يزاول نشاطه نسبة لعدم توفر ميزانية التشغيل".

اقرأ/ي أيضًا: على خلفية أحداث عطبرة الأخيرة.. مدير عام الشرطة يصل ولاية نهر النيل

مؤكدًا على أنهم يضطرون لتحويل المرضى المشتبه فيهم بالفيروس، إلى مدينتي الأبيض والخرطوم لتلقي العناية الصحية.

وأشار جمال إلى تواصله المستمر مع وزارة الصحة بالولاية لتوفير تكلفة تشغيل المركز، ومضى قائلًا: "نحتاج لميزانية إعاشة المرضى بجانب حوافز الكوادر الطبية العاملة إضافة لوابور كهرباء، بجانب توفير غرف للعناية المكثفة".

وقطع المدير الطبي بجاهزية الكوادر من خلال تدريبها وإعدادها منذ الموجة الأولى لانتشار الفيروس، منبهًا إلى أن الكثافة السكانية العالية في المنطقة تستلزم تشغيل المركز لتزايد أعداد المصابين بالمرض.

منوهًا في حديثه لـ"الترا سودان"، إلى عدد المصابين المسجلين لديهم في الموجة الأولى بلغ (69) حالة إصابة في المدينة، مبينًا على أن هناك أعداد كبيرة من حالات الإصابة لم يتم تسجيلها وبينها وفيات، نافيًا وجود سجل بأعداد المصابين في الوقت الحالي.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم وسط دارفور يؤكد تكثيف الجهود لتأمين خروج يوناميد

حزب الأمة: لم نطالب بوزارات معينة ونتمسك بتمثيل يراعي الشرعية التاريخية