حزب الأمة: لم نطالب بوزارات معينة ونتمسك بتمثيل يراعي الشرعية التاريخية

حزب الأمة: لم نطالب بوزارات معينة ونتمسك بتمثيل يراعي الشرعية التاريخية

حزب الأمة القومي (ويكيبيديا)

نفى حزب الأمة القومي، مطالبته بعدد مقدر من الوزارات في التشكيل الذي سوف يطال الجهاز التنفيذي المقبل، أو وزارات بعينها، داعيًا إلى مراعاة الأوزان بين الأحزاب السياسية، في ذات الوقت أشار إلى أن الحزب لم يلح على أيلولة وزارة المالية أو أي وزارة أخرى له، لكنه يمتلك مقتراحات واضحة لإصلاح وزارة المالية، وكيفية إدارة وزارة الخارجية.

الأمين العام لحزب الأمة: لم ندخل في محصصات مع الحرية والتغيير في التشكيل الجديد

وأوضح الأمين العام للحزب الواثق البرير لـ"الترا سودان"، أن الحزب لم يدخل في محصصات مع تحالف الحرية والتغيير أو طلب وزارات معينة يتولاها منسوبي الأمة القومي في التشكيل الجديد، مشيرًا إلى أنهم متمسكين بتمثيل يراعي وزن الحزب  وشرعيته التاريخية.

اقرأ/ي أيضًا: التضخم يسجل 269% للشهر الماضي مقابل 254% لنوفمبر 2020

وقال البرير، إن الإخبار المتداولة بتعيين صديق ومريم الصادق المهدي في المالية والخارجية، والواثق البرير للاستثمار تكهنات وغير حقيقية، لجهة أن الحزب لديه لجنة للترشيحات كونها برئاسة إبراهيم الأمين، حتى الآن لم تعقد اجتماعًا واحدًا، كما لم تطرح أي اسم لتمثيل الحزب في الحكومة الجديدة.

بحسب تصريح سابق، قالت نائب الأمين العام لحزب الأمة القومي حليمة البشير يوسف لـ"الترا سودان"، إن الحزب طالب خلال اجتماع وفد له مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بخمس حقب وزارية.

اقرأ/ي أيضًا: اعتصام العاملين بهيئة إذاعة وتلفزيون الشمالية وتقديم مذكرة مطالب

وبالمقابل، نشرت وسائل إعلام محلية في اليومين الماضيين، عدد من الترشيحات لحزب الأمة القومي قالت إنها ضمن التشكيل الوزاري الجديد، وتضمنت كل من الصديق ومريم الصادق المهدي على أن يتولى الأول المالية والثانية الخارجية، الواثق البرير وحليمة البشير وإبراهيم الأمين.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم القضارف يؤكد ضرورة تسريع الاستجابة لحالة الطوارئ بمعسكرات اللجوء

تجمع المهنيين: الحصانة لم ترُفع عن منسوبي الدعم السريع المتهمين باغتيال نوري