19-أغسطس-2021

النائب العام المكلف (مواقع التواصل)

قال النائب العام المكلف مبارك محمود، إن التحريات حول حادثة تفجير عبوة ناسفة بمدينة بورتسودان، ما زالت جارية وتجري بهدوء وصمت، معلنًا عدم رغبتهم في تسريب أي معلومة حولها، مبررًا ذلك بأنها حادثة دقيقة وكبيرة، إضافة إلى أنها عمل إرهابي.

النائب العام: بلاغات بهاء الدين وشهداء رمضان اقترب موعد استلام تقاريرها

وفي شهر تموز/يوليو الماضي، انفجرت عبوة ناسفة ألقاها مجهولون يمتطون دراجة نارية على نادي "الأمير" الرياضي في مدينة بورتسودان، سقط على إثرها أربعة أشخاص وأصيب آخرون.

اقرأ/ي أيضًا: السودانيون في لبنان يطالبون الحكومة بإرسال بعثة لاستخراج الجوازات

كشف النائب العام المكلف في تصريح لـ"الترا سودان"، تفاصيل جديدة متعلقة بملفي مقتل شهداء (28) رمضان، والشهيد بهاءالدين نوري، وقال إنها تحتاح إلى لمسات أخيرة، مشيرًا إلى أن اللجان أوشكت في الفراغ منها حتى تودعها على طاولته من ثم تسليمها للمحكمة.

وأوضح محمود، أن بلاغات شهداء ثورة كانون الأول/ديسمبر 2018، في اللمسات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه بحسب متابعته للجان التحقيق منها بلاغي شهداء (28) رمضان وبهاء الدين نوري، قطعت شوطًا في انجازها، وأقترب الوقت لكي يتم استلام تقاريرها النهائية، وأضاف: "القضايا في المحطة الأخيرة للاستلام".

وفي نهاية كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، اغتيل بهاء الدين نوري بعد أن تم تعذيبه بواسطة قوات تتبع للدعم السريع، وهو عضو فاعل في لجان المقاومة بمنطقة جنوب العاصمة الخرطوم الكلاكلة، وعقب الحادثة قالت النيابة العامة إنها سوف تقوم بإجراء تحقيقات جنائية للكشف عن الجناة.

اقرأ/ي أيضًا

انخفاض منسوب نهر النيل الرئيسي والعطبراوي بمحطة عطبرة

محامي شركة زين لـ"الترا سودان": المحكمة لم توجه التهمة لمناع بعد