20-يوليو-2023
قوة من الدعم السريع

تلاحق الدعم السريع اتهامات بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان (Getty)

أكد عضو لجان مقاومة "العزوزاب" والمتحدث باسم تنسيقيات لجان المقاومة في مدينة الخرطوم حسام علي مقتل (14) شخصًا من حي "العزوزاب" جنوب الخرطوم في هجوم نفذته قوات الدعم السريع قرب طريق رئيسي في المنطقة مساء الأربعاء. 

متحدث باسم تنسيقيات المقاومة في الخرطوم لـ"الترا سودان": الضحايا كانوا في الشارع لحظة عبور قوة من الجيش ومن بينهم عضو في مقاومة "العزوزاب"

وكان المتحدث باسم الجيش العميد نبيل عبدالله قد أعلن في "الموقف العملياتي" أمس الأربعاء مقتل (14) من شباب حي "العزوزاب" في هجوم للدعم السريع بطائرة مسيّرة على المنطقة. 

وقال حسام علي لـ"الترا سودان" إن الشبان الضحايا كانوا في الشارع لحظة عبور قوة من الجيش، كعادة المواطنين في مثل هذه اللحظات لمشاهدة الوضع، وفي أثناء ذلك قصفت مسيرات من الدعم السريع الشارع الرئيسي، مما أدى إلى مقتل (14) من شباب حي "العزوزاب" في الحال وإصابة (15) من مواطني الحي، بينهم طفل صغير.

https://t.me/ultrasudan

وقال حسام علي إن الشباب الضحايا كانوا يعملون في غرفة الطوارئ بالحي لتوفير الوجبات إلى جانب إدارة عيادة صحية، وبين الضحايا عضو في لجان مقاومة "العزوزاب" اسمه بشير.

وأوضح حسام علي أن شباب لجان المقاومة في الخرطوم ظلوا في الأحياء لتقديم الخدمات الصحية وتوفير الوجبات في المناطق التي يعاني سكانها من انقطاع الغذاء جراء توقف الأسواق.

وصد الجيش هجومًا لقوات الدعم السريع مساء الأربعاء على سلاح "الذخيرة" جنوب العاصمة الخرطوم، ولاحقت قوات من الجيش القوات المهاجمة إلى منطقة كبري "الدباسين".

وتدخل الحرب في السودان شهرها الرابع وسط مخاوف كبيرة من توسع رقعة القتال وانزلاق هذا البلد إلى الفوضى. وعلى الرغم من استئناف المفاوضات في جدة بين الجانبين، لكن الآمال لا تزال بعيدة في وصولهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار – بحسب مراقبين.