24-مارس-2021

تعبيرية (الأناضول)

الترا سودان | فريق التحرير

أكدت الغرفة العليا لإدارة أزمة كورونا بولاية البحر الأحمر تزايد الحالات الموجبة بفيروس كورونا في بورتسودان.

توصية بمنع التجمعات والأنشطة الجماهيرية غير الضرورية

وقالت الغرفة في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إنها بصدد تعزيز الإجراءات الاحترازية بولاية البحر الأحمر بالتزامن مع تزايد عدد الحالات للوصول إلى الحد من انتشار جائحة كورونا، والتوصية بمنع التجمعات والأنشطة الجماهيرية غير الضرورية، وذلك بعد شهدت المدينة استمرار تسجيل إصابات موجبة جديدة.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الطاقة تؤكد توقف مصفاة الخرطوم

وانعقد اجتماع للغرفة الذي عقد اليوم الثلاثاء بقاعة مجلس حكومة البحر الأحمر برئاسة د. طه الطاهر البدوي، وبحضور مدير عام قطاع الصحة د. زعفران الزاكي ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومدير محجر البحر الأحمر الصحي والمدير الطبي لمركز العزل وأعضاء الغرفة، حيث ناقش الاجتماع موضوع الموجة الثالثة لجائحة كورونا، إلى جانب قضايا أخرى.

كما ناقش الاجتماع تقرير الوضع الصحي الراهن الذي أشار إلى تزايد الحالات الموجبة منذ بداية الموجة الثانية للجائحة، حيث بلغ العدد التراكمي للإصابات منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي (464) سجلت منها بورتسودان (407)، وبلغت الحالات الواردة من الولايات في طريقهم للسفر خارج البلاد (46) حالة،

وقد سجل شهر آذار/مارس 2021 الجاري، (149) حالة إصابة موجبة، بينما تم تسجيل (11) إصابة موجبة ليوم أمس الثلاثاء، بحسب إعلام وزارة الصحة بالولاية.

وامن اجتماع الغرفة على عدد من التوصيات ووضع معالجات واضحة لمسألة الأوكسجين، ومواصلة برامج الإرشاد والتوعية الصحية وتعزيز الصحة عبر تغيير الاستراتيجية المعمول بها بإضافة استراتيجيات عمل واتخاذ أساليب جديدة في التوعية وتقييم العمل بشفافية بعد الأسبوع المقترح للتوعية.

اقرأ/ي أيضًا

"الغذاء العالمي" يتوقع ارتفاع أسعار الغذاء في السودان بسبب التضخم

مقتل سماح.. جريمة بشعة أمام مكتب النائب العام