04-أغسطس-2022
احتجاجات في السودان

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

كشفت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم عن جدول التصعيد الثوري لآب/ أغسطس الجاري، ويشمل ثلاث "مليونيات مركزية" في العاصمة وإضرابًا عن العمل.

أشار البيان إلى تردي الأوضاع الاقتصادية وسياسة "الإفقار والجبايات" التي تنتهجها الدولة

وحسب بيانٍ لمكتب العمل الميداني لتنسيقيات ولاية الخرطوم اطلع عليه "الترا سودان"، من المقرر أن تخرج المليونيات المركزية في تواريخ 11 و18 و31 آب/ أغسطس الجاري، فيما تخرج مليونيات لامركزية في 7 و22 و25 آب/ أغسطس الجاري.

https://t.me/ultrasudan

ودعا البيان العاملين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وفي القطاع المهيكل وخارجه إلى إضرابٍ عن العمل في 24 آب/ أغسطس الجاري، لافتًا إلى أن الإضراب هو "أقوى أسلحة المقاومة السلمية"، ومذكّرًا بنماذج الإضراب التي أدّت إلى الإطاحة بنظام الإنقاذ البائد.

وأشار البيان إلى "تردي" الأوضاع الاقتصادية وسياسة "الإفقار والجبايات" التي تنتهجها الدولة للمحافظة على مصالح "قلة منهم".

وتتواصل الاحتجاجات الرافضة لحكم العسكر منذ استيلاء الجيش على السلطة في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ولم تتوقف على الرغم من القمع الأمني الذي بلغ ضحاياه نحو (114) شهيدًا وشهيدة - حسب تقارير لجنة الأطباء. وفيما تنشط حملة اعتقالات في صفوف لجان المقاومة يقول مقاومون إنها تهدف إلى الضغط عليهم للقبول بالتسوية المطروحة.