13-سبتمبر-2021

(فيسبوك)

الترا سودان | فريق التحرير

أوصي ممثل هيئة الاتهام وكيل النيابة محمد إبراهيم بتوجيه تهمة "جرائم ضد الإنسانية" للمتهمين في قضية الشهيد محجوب التاج طالب طب جامعة الرازي.

وأضاف وكيل النيابة أن المتهمين قاموا بسلوك ممنهج لضرب الطلاب بأدوات قاتلة، بعد الإحاطة بهم بما يعرف بنظام الصندوق وهو عبارة عن قفل مخارج الطرقات أمام المحاطين بواسطة عربات هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن والمخابرات.

أشار المتحري لإقرار المتهم السابع بأنه هو من ضرب الشهيد ضربتين بخرطوش مقوى وكهربائي في ذات الوقت إحداهما في الوجه والأخرى خلف أذنه

وتابع المتحري في ذات جلسة المحكمة التي عقدت برئاسة مولانا زهير بابكر عبدالرازق اليوم، أنه نتيجة لعملية إحكام الصندوق والضرب فقد تعرض بعض الطلاب لارتجاج في المخ.

اقرأ/ي أيضًا: القوات المسلحة تنفي ما أشيع عن رصد محاولة انقلابية

وجدد المتحري اتهامه للمتهم السابع محمود محمد عبدالعزيز ما سبق أن أفاده المتحري السابق من واقع التحري إقرار المتهم السابع بأن هو من ضرب الشهيد بخرطوش مقوى وكهربائي في ذات الوقت ضربتين إحداهما في الوجه والأخرى خلف أذنه، وهي الضربات التي أدت لقتله.

وهذا ما أكده أيضًا شهود عيان لم يشأ الاتهام الكشف عنهم في هذه المرحلة من سير إجراءات المحكمة.

واكتفى بأن يشير لهم بالرمز "إكس" مشيرًا إلى أن الطبيب الشرعي أيضًا أكد له من خلال التحري معه أن هناك كدمات على جسد المجني عليه ناتجة عن صدمات كهربائية.

وأفاد المتحري في الجلسة أن المتهم الحادي عشر "قال له بعد علمه بمقتل الشهيد أنه يريد أن يذهب لأُم الشهيد ليقول لها أنه هو من ضرب ابنها وقتله".

ويشار إلى أن الشهيد محجوب التاج محجوب (20) سنة، طالب الطب بجامعة الرازي استشهد حينما قام بعض ضباط وأفراد من جهاز أمن المخلوع باعتقاله وضربه خلال مداهمتهم لجامعة الرازي والاعتداء على طالباتها وطلابها يوم 24 كانون الثاني/يناير 2019.

اقرأ/ي أيضًا

إضراب لأساتذة جامعة الخرطوم احتجاجًا على تدني الأجور

حوادث سطو وتحرش.. طالبات في وجه العاصفة