13-أغسطس-2022
علم السودان

قال المتحدث باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وحزب التحالف الوطني السوداني، شهاب إبراهيم، إن إطالة أمد الانقلاب يعني المزيد من المسرحيات الهزيلة كمبادرة الشيخ الطيب الجد.

شهاب إبراهيم: مبادرة الطيب الجد وما يحدث فيها تمثل دافعًا وفرصة للقوى المناهضة للانقلاب في سعيها في اتجاه هزيمته بالإعلان الدستوري

وأكد إبراهيم في تصريحه لـ"الترا سودان"، أن مبادرة الطيب الجد وما يحدث فيها تمثل دافعًا وفرصة للقوى المناهضة للانقلاب في سعيها في اتجاه هزيمته بالإعلان الدستوري الذي يسقط الوثيقة الدستورية، مع ضرورة العمل الإعلامي والميداني على الأرض لإسقاط الانقلاب - على حد قوله.

ووصف شهاب إبراهيم المبادرة بأنها ترتكز على مجموعات سقطت مع النظام البائد، ومضى بالقول: "طبيعي أنها تنحرف عن مسارها لأن الغرض الأساسي منها إيجاد حاضنة اجتماعية بشكل أو بأخر للانقلاب لكي يفرض سلطته كأمر واقع، للبدء في تشكيل حكومة، وفي ظنهم أنها ترضي المجتمع الدولي والإقليمي".

مؤكدًا على أنهم لن يتعاملوا مع  مع مخرجات مبادرة الشيخ الطيب الجد.

وانطلق اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم، مؤتمر المائدة المستديرة الذي تنظمه مبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني بقيادة الخليفة الشيخ الطيب الجد.

https://t.me/ultrasudan

وقال رئيس اللجنة الشبابية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني المهندس هشام عثمان الشواني، إن مؤتمر المائدة المستديرة هو دعوة من مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، بمشاركة من قوى سياسية واجتماعية فاعلة في السودان.

وأضاف الشواني في تصريح لـ"الترا سودان"، إن المؤتمر يهدف للخروج بمشتركات تجمع أهل السودان حول الفترة الانتقالية وقضايا سياسية واجتماعية مهمة. وأوضح أنه يهدف كذلك لترسيخ فكرة الحوار والتفاهم بين السودانيين.