13-أغسطس-2022
الخليفة الطيب الجد

المؤتمر بقيادة الخليفة الطيب الجد

ينطلق اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم، مؤتمر المائدة المستديرة الذي تنظمه مبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني بقيادة الخليفة الشيخ الطيب الجد.

وقال رئيس اللجنة الشبابية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني المهندس هشام عثمان الشواني، إن مؤتمر المائدة المستديرة هو دعوة من مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، بمشاركة من قوى سياسية واجتماعية فاعلة في السودان.

رئيس اللجنة الشبابية هشام الشواني: المؤتمر يهدف للخروج بمشتركات تجمع أهل السودان حول الفترة الانتقالية

وأضاف الشواني في تصريح لـ"الترا سودان"، إن المؤتمر يهدف للخروج بمشتركات تجمع أهل السودان حول الفترة الانتقالية وقضايا سياسية واجتماعية مهمة. وأوضح أنه يهدف كذلك لترسيخ فكرة الحوار والتفاهم بين السودانيين.

وتابع الشواني: "كل ذلك يقوم بدوافع أخلاقية ووطنية تستشعر المهددات الكبيرة التي تواجه البلاد. هذا مؤتمر (سوداني-سوداني) تاريخي ستبدأ بعده بإذن الله فترة انتقالية بأهداف يحددها المؤتمر الجامع مع مبادئ كلية تمثل جميع الناس حول العدالة والسيادة الوطنية والحرية والسلام".

هشام عثمان الشواني
رئيس اللجنة الشبابية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني المهندس هشام عثمان الشواني

وقال المدير التنفيذي لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني الدكتور هاشم الطيب قريب الله، إن كافة الترتيبات قد اكتملت لانطلاقة مؤتمر المائدة المستديرة يومي السبت والأحد. وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته المبادرة أمس بالخرطوم، أن المؤتمر من المتوقع أن يخرج بتوصيات تسهم في معالجة الوضع الراهن. وأوضح أن الجلسة الافتتاحية يحضرها عدد كبير من فئات وشرائح المجتمع وسيخاطبها عدد كبير من المكونات، مشيرًا إلى أن هناك جلسات حوار تعنى بقضايا الفترة الانتقالية وأخرى  تهتم بمعاش الناس وأخرى  تناقش السلام والعدالة الانتقالية وغيرها من القضايا.

https://t.me/ultrasudan

 ووصف قريب الله المؤتمر بالتاريخي وأنه يؤسس لمرحلة مقبلة بصورة  أفضل، مشيرًا إلى ضرورة وجود حكومة ذات مهام تحضر لانتخابات في ما تبقى من الفترة الانتقالية.