01-نوفمبر-2020

المنارة على البحر الأحمر (Infos)

كشف وزير البنى التحتية والنقل المكلف هاشم بن عوف، عن تصديق وزارة المالية بتوريد قاطرات بمبلغ سبعة مليون يورو، بجانب التصديق بقيمة مليوني يورو كدعم للتدريب والأدوات التي يحتاجها قطاع السكة حديد.

وزير النقل: المالية صدقت على أربعة خطابات تفتح الباب لتأسيس جيد لمسار الإصلاح الإسعافي في قطاعات النقل

وأعلن الوزير في تصريح صحفي نشره على صفحته بفيسبوك، أن الأسبوع الماضي تم التصديق من المالية على أربعة خطابات تفتح الباب لتأسيس جيد لمسار الإصلاح الإسعافي في قطاعات النقل تشمل السكة حديد، النقل النهري، هيئة الموانئ البحرية ومركز البيانات بالرئاسة.

اقرأ/ي أيضًا: تظاهرات في عطبرة لانعدام الوقود وتوقف المواصلات

وأوضح ابن عوف بأن المالية وافقت على دفع مليون يورو لصيانة الأسطوال النهري، بجانب (61) مليون يورو لتنفيذ المصفوفة الإسعافية لهيئة الموانئ البحرية التي تتكون من شراء وصيانة روافع (كرينات) جسرية جديدة وصيانة القديمة، ورصف وتخطيط حظائر حاويات، وتنفيذ مشروع النافذة الواحدة للإجراءات المينائية.

تم التصديق الاسبوع الماضي من المالية على أربعة خطابات تفتح الباب لتأسيس جيد لمسار الإصلاح الاسعافي في قطاعات النقل تشمل...

Posted by ‎هاشم ابن عوف Hashim Ibnauf‎ on Sunday, November 1, 2020

اقرأ/ي أيضًا: السلطات المصرية تلقي القبض على قاتل الطفل السوداني بالقاهرة

وذكر ابن عوف بأنه تم التصديق لمركز البيانات بالرئاسة بمبلغ (15) مليون جنيه لتأمين البيانات بالمخدم الأساسي الذي يربط وحدات الوزارة، خاصة بعد المرحلة الثانية من تطبيق نظم البيانات في قسم الجغرافيا بالوزارة.

كان النائب العام قد شكل عددًا من لجان التحقيق في قطاعات النقل المختلفة

وورثت الحكومة الانتقالية من نظام المخلوع عمر البشير تركة ثقيلة من الفساد الذي ضرب شتى المجالات بما فيها قطاعات النقل المختلفة، مما أضطر النائب العام تاج السر الحبر الذي تولى المنصب عقب سقوط البشير؛ إلى تشكيل عدد من لجان التحقيق بتلك القطاعات، منها حول التصرف في أصول الخطوط البحرية السودانية والمخالفات في إدارة ميناء بورتسودان وسواكن.

اقرأ/ي أيضًا 

سجال على المنصات الاجتماعية بسبب "كرسي متحرك" في مؤتمر بالخرطوم

أحمد المصطفى.. العميد