31-أكتوبر-2020

تعبيرية (تويتر)

أكد إبراهيم أبوبكر أحد أقرباء الطفل السوداني القتيل بجمهورية مصر عن إعلان السلطات المصرية إلقاء القبض على الجاني (مجدي) قاتل الطفل محمد حسن الذي يبلغ من العمر (١٢) عامًا.

قريب القتيل لـ"الترا سودان": سيتم استلام الجثمان غدًا لمواراته الثرى و(٢٦) مركزًا دراسيًا أعلنت تضامنها بتعطيل الدراسة

وقال أبوبكر إن  رابطة المعلمين السودانيين بمصر أعلنت تعطيل الدراسة في (٢٦) مركزًا تعليمًا سودانيًا ليوم غدٍ الأحد تضامنًا مع أسرة الطالب القتيل.

أقرأ/ي أيضًا: إغلاق صحيفة "آخر لحظة" وتسريح الصحفيين بسبب العجز المالي

فيما قررت إدارة  مركز آفاق المستقبل التعليمي في منطقة (٦) أكتوبر مساكن عثمان، في توضيح لها اطلع عليه "الترا سودان" الدخول في إجازة رسمية تتضامنًا مع أسرة الطفل القتيل وفقًا لقرار رابطة المعلمين السودانيين بالقاهرة لمدة أسبوع بدءً من يوم الأحد.

وأشار  أبوبكر إلى أن أسرة الفقيد ستتسلم الجثمان يوم غد الأحد لتقام صلاة الجنازة بمقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وسيتم عقبها مواراته الثرى.

وأكد قريب الطفل القتيل أن أبناء الجالية السودانية أعلنوا تنفيذهم وقفة تضامنية عقب دفن الجثمان أمام السفارة السودانية بالقاهرة.

ويذكر أن الطفل السوداني محمد حسن الذي يبلغ من العمر (١٢) عامًا لقي مصرعه بجمهورية مصر العربية يوم الخميس الماضي، يعد الاعتداء عليه من قبل مواطن مصري يبلغ من العمر نحو (٤٠) عامًا في الشقة التي تقيم فيها أسرته بمنطقة ٦ أكتوبر بالجيزة جوار مساكن عثمان، على خلفية التزامات مالية على والد الضحية للجاني.

أقرأ/ي أيضًا

"اشراقة مصطفى" تقدّم حوارًا وقراءات بمعهد غوته بالخرطوم

يضم قادة الأفرع الرئيسية بالجيش المصري.. وصول وفد عسكري مصري للبلاد