14-أكتوبر-2023
مسيرات داعمة لعملية "طوفان الأقصى" في كسلا شرقي السودان

مسيرات داعمة لعملية "طوفان الأقصى" في كسلا شرقي السودان (فيسبوك)

خرج المئات في مدينة كسلا شرقي السودان في مسيرات سلمية الجمعة دعمًا لـ"طوفان الأقصى" وللتنديد بالانتهاكات التي نفذتها إسرائيل بحق المدنيين في فلسطين.

خصصت مساجد كسلا شرقي السودان خطبها للحديث عن القضية الفلسطينية وعملية "طوفان الأقصى" وحصار غزة

وخصص أغلب مساجد مدينة كسلا خطبة الجمعة للحديث عن "طوفان الأقصى" وأهمية دعمها إلى جانب إدانة الانتهاكات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الرد على هجمات المقاومة الفلسطينية.

وبعد صلاة الجمعة، انطلقت المسيرة وسط مدينة كسلا من أحد المساجد الكبيرة. وردد المتظاهرون "كلنا غزة"، و"نعم لطوفان الأقصى"، وكان يحلمون شعارات تدعو إلى نصرة القضية الفلسطينية – حسب شهود عيان.

https://t.me/ultrasudan

ومنذ خمسة أيام بدأت عملية "طوفان الأقصى" قبالة غلاف غزة، واستهدفت جيش الاحتلال في عملية عسكرية "غير معهودة"، ويقول مراقبون إن تل أبيب تلقت "ضربة موجعة" من المقاومة الفلسطينية.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر صحفي الجمعة مع نظيره الأمريكي الذي زار تل أبيب زيارةً طارئة – أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي سينفذ عمليات عسكرية لإبادة حركة حماس.

https://t.me/ultrasudan

لكن حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) ردت على تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها على استعداد للاستمرار في المعارك العسكرية لأطول مدة ممكنة، متهمةً إسرائيل بالتهجير القسري للمدنيين وقتل مئات الأطفال في غزة. وقالت "حماس" إن الفلسطينيين لن يهجروا مرتين، مشددةً على أن الوقت قد حان لإنهاء "أكذوبة الجيش الإسرائيلي".

https://t.co/TsHIHXYWv4

بينما شدد وزير الدفاع الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإسرائيلي الجمعة على أنه وصل إلى تل أبيب للتأكد من امتلاك إسرائيل أسلحة تمكنها من "الدفاع عن نفسها".