15-سبتمبر-2020

جانب من الوقفة الاحتجاجية (الترا سودان)

أكد رئيس تجمع العاملين بجامعة النيلين، صلاح حسن حامد، في تصريح لـ"الترا سودان"، التزام وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، إنتصار الزين صغيرون، بحل كافة الإشكاليات المتعلقة بمرتبات العاملين في الجامعات السودانية.

اجتماع مرتقب لوزيرة التعليم العالي برئيس الوزراء لبحث حل جذري لمرتبات العاملين بالجامعات

وكشف صلاح حسن، عن تنفيذ عدد من العاملين في الجامعات لوقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء، أمام مقر وزارة التعليم العالي، حيث هدد فيها العاملون، بالاعتصام حال لم يتم حل مشكلة المرتبات، ما دعا الوزيرة إلى طلب مقابلة ممثلين من المحتجين.

اقرأ/ي أيضًا: قاضي محكمة انقلاب الإنقاذ يرجح نقل الجلسات إلى قاعة الصداقة

وأشار إلى تعهد الوزيرة في لقائها بممثلي اللجنة، بحل فوري لمرتب شهر آب/أغسطس خلال اليوم، بجانب إيجاد الحل الجذري للمشكلة.

وأكد ممثل اللجنة، أن العاملين بالجامعات ظلوا يجدون صعوبات بالغة في صرف مرتبات حزيران/يونيو، تموز/يوليو، وآب/أغسطس، ما أدى لتأخرها حتى منتصف الشهر.

ونوه إلى أن وفدًا من العاملين ذهب في وقت سابق إلى وزارة المالية، والتي طالبت بضرورة مدها بكشوفات تحوي هيكلة المرتبات من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس تجمع العاملين في جامعة النيلين، إن وزيرة التعليم العالي أكدت عقدها لاجتماع مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، عند الساعة الرابعة مساء اليوم لحل مشكلة المرتبات بصورة جذرية.

يذكر أن عدد من العاملين في كل من جامعة النيلين، جامعة السودان، جامعة القرآن الكريم، جامعة أم درمان الإسلامية، وجامعة بحري، نفذوا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبةً لعدم صرف مرتبات شهر آب/أغسطس حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا

مفوض الشروق لـ"الترا سودان": صلاح مناع يستهدفني لرفضي تعيين معارفه

خطة جديدة لتشغيل مراكز العزل بولاية الخرطوم