14-سبتمبر-2020

(وزارة الصحة - ولاية الخرطوم)

الترا سودان - فريق التحرير

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن خطة جديدة لتشغيل مراكز العزل بالولاية، بحيث سيتم تجفيف معظم المراكز الأولية وعدد من المراكز الثانوية.

الخطة ترمي لتجفيف معظم مراكز العزل الأولية وعدد من المراكز الثانوية

 وقال إعلام الوزارة، إن الخطة تأتي في أعقاب انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث أكد مدير الإدارة العامة للمستشفيات، عماد مامون عابدين، أن إدارته ناقشت كافة المشاكل والعقبات التي تواجه العمل بمراكز العزل، ومن ثم الاتفاق على كيفية تشغيلها. جاء ذلك خلال اجتماعه بممثلين لكل من منظمة الصحة العالمية، ومركز الاتصال بمراكز العزل، وممثلي مكافحة العدوى والإحالة بإدارة المستشفيات، مشيرًا إلى عدم تسجيل حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا بمعظم المستشفيات.

اقرأ/ي أيضًا: استئناف الدراسة بجامعة بحري

فيما استعرض مدراء مراكز العزل، المشاكل والتحديات التي ظلت تواجه العمل خلال الفترة الماضية، ودعوا إلى تضافر الجهود لتذليل العقبات وإنجاح العمل ومنع انتشار الجائحة بالولاية.

الجدير بالذكر أن إجمالي الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية دخول الجائحة للبلاد في مارس/آذار الماضي، بلغت (13532) حالة إصابة الجمعة الماضية، منها (9740) حالة إصابة بولاية الخرطوم. بينما تماثلت (6758) حالة إصابة للشفاء من إجمالي الحالات المسجلة في البلاد، وتوفيت (836) حالة نتيجة لمضاعفات المرض.

اقرأ/ي أيضًا

"الأمة": اتفاق لقيام مؤتمر تأسيسي مع قوى التغيير والجبهة الثورية

حمدوك يقود وفد السودان المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك