09-سبتمبر-2022
وقفة احتجاجية لعمال الكهرباء

وقفة احتجاجية لعمال الكهرباء أمام شركة الكهرباء بالخرطوم

اكتملت مساء أمس الخميس أعمال اللجنة التي كلفها وزير الطاقة والنفط بدراسة مقترح الهيكل الراتبي لقطاع الكهرباء. وأطلعت الوزير على النتائج والتوصيات التي خرجت بها اللجنة على أن تُسلم "التقرير النهائي" يوم الأحد المقبل.

سيبحث وزير الطاقة مع وزارة المالية الحصول على "الموافقة النهائية" على الهيكل الراتبي المقترح لقطاع الكهرباء

وبحسب إعلام وزارة الطاقة والنفط، سيبحث الوزير فور استلامه التقرير مع وزارة المالية الحصول على "الموافقة النهائية" على الهيكل الراتبي المقترح لقطاع الكهرباء.

ويشهد قطاع الكهرباء إضرابًا منذ الاثنين الماضي للمطالب بتعديل الهيكل الراتبي. وتظاهر المئات من عمال الكهرباء الأحد الماضي أمام مقر وزارة الطاقة والنفط شرقي الخرطوم احتجاجًا على تدني الأجور، فيما توقفت عمليات الصيانة والطوارئ، وتم تسليم السيارات في مقر الشركة بمنطقة المقرن.

وفشل اجتماع بين لجنة الهيكل الراتبي لعمال الكهرباء ومدراء شركات الحكومية في التوصل إلى حل بشأن معالجة قضية الأجور ورفع الإضراب الثلاثاء الماضي، وقالت اللجنة إن المسؤولين قدموا "توصيات مشوهة". ورفضت اللجنة تعليق الإضراب "مقابل الوعود".

https://t.me/ultrasudan

ودعا وزير الطاقة والنفط العاملين في قطاع الكهرباء إلى مواصلة عملهم لتأمين إمداد كهربائي مستقر للبلاد والعمل على ضمان استقرار الشبكة فى ظل "ظروف الخريف الحالية التي تسببت فى عدد من الأعطال".

ونقل إعلام الطاقة والنفط تأكيد الوزير حرص الوزارة على تحقيق "الرضا الوظيفي" للعاملين بالقطاع كافة، وتشديده على ضرورة تفويت الفرصة على من أسماهم "أصحاب الأجندة" الذين قال إنهم "يسعون إلى استغلال المطالب المشروعة للعاملين بغرض فرض هيمنتهم على القطاع".