08-سبتمبر-2022
مبارك أردول

مبارك أردول مدير الشركة السودانية للمعادن

توقع مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول ارتفاع عائدات صادر الذهب إلى ملياري دولار بنهاية العام الجاري. وقال إن الشركة حققت في النصف الأول من العام الحالي إيرادات وصلت إلى (1.3) مليار دولار.

ينتج السودان عشرات الأطنان من الذهب سنويًا ولا تنعكس على الأوضاع الاقتصادية للمواطنين

وينتج السودان سنويًا عشرات الأطنان من الذهب في وقت يشكو فيه بنك السودان المركزي من شح احتياطي النقد الأجنبي؛ إذ يُهرّب المعدن الأصفر ولا تعود أغلب عائداته إلى البنوك المحلية.

وقال أردول إن ارتفاع الإيرادات في الذهب لم يأتِ صدفةً، وتعهد برفع السودان إلى مصاف الدول المنتجة للذهب.

وأشار أردول إلى أن السودان صدر ذهبًا بقيمة (1.3) مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي، قائلًا إنه "إذا استمر العمل بذات النسق نتوقع أن تحقق الإيرادات ملياري دولار بنهاية العام".

وأضاف مدير الشركة السودانية للمعادن: "حقق السودان العام الماضي أكثر من  مليار دولار، فيما ارتفعت الحصيلة إلى (1,315.0) مليار دولار في العام الحالي، بزيادة (300,900) مليون دولار".

https://t.me/ultrasudan

وقال أردول إن جميع العاملين في قطاع الذهب شركاء في الإنجاز من عمال وفنيين وشرطة المعادن وأمن اقتصاديات المعادن والإدارة القانونية والمراقبين في مناطق الإنتاج. وتابع: "من أسباب النجاح العمل والخطط والبرامج منذ العام 2020".

وأعلن أردول استمرار تنظيم قطاع الذهب وإيصال السودان إلى مستوى يكون فيه من "كبريات الدول المنتجة والمصدرة للذهب في أفريقيا".