06-أكتوبر-2021

(وزارة الصناعة)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن وزير الصناعة إبراهيم الشيخ، عن إنشاء وكالة لتطوير وتنمية الصناعات الصغيرة للشباب والنساء، بالتعاون مع وزارة المالية،  دفعًا لعجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وزير الصناعة: الصناعات الصغيرة والحرفية تلعب دوراً محوريًا في خلق فرص العمل ومحاربة العطالة والحد من آثارها الاجتماعية

وقال وزير الصناعة، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة عمل تمويل الصناعات الصغيرة والحرفية وريادة الأعمال، اليوم، إن الصناعات الصغيرة والحرفية، تسد (90)% من الإحتياجات وتساهم في (85)% من الناتج المحلي للعديد من دول العالم، وتشكل أهمية ودورًا محوريًا في الاقتصاد.

اقرأ/ي أيضًا: "صنع في السودان".. صناعات شبابية محلية تنافس العالمية

وأضاف الشيخ، بحسب وكالة السودان للأنباء، أن الورشة التي نظمتها وزارة الصناعة،  تهدف إلى خلق فرص التمويل وتستهدف صناعة برنامج وطني إجتماعي إقتصادي متكامل للنهوض بالصناعات الصغيرة عبر سياسات واضحة منحازة، مُشددًا على "ضرورة التصدي لمشاكل التمويل والإجراءات التي تقيده بتوفير الضمانات وتذليل المهام للإستثمار بتحديد نافذة واحدة للتعامل معه".

 وتطرق وزير الصناعة، إلى عدد من التحديات التي تواجه التمويل، مؤكدًا التعويل على الصناعات الصغيرة والحرفية في خلق فرص العمل، ومحاربة العطالة والحد من آثارها الاجتماعية.

و انطلقت صباح اليوم بقاعة الصداقة في العاصمة الخرطوم، ورشة تمويل الصناعات الصغيرة والحرفية وريادة الأعمال (الشباب والمرأة) تحت شعار " التمويل لتعزيز الاستثمار"، التي تُنظمها وزارة الصناعة بالتعاون مع اتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية. 

اقرأ/ي أيضًا

حظر التجارة على الأجانب.. تركة النظام البائد في قفص الاتهام 

اقتصاد السودان.. ماذا يقول ثلاثة خبراء عن أبرز المشاكل والحلول المقترحة؟