08-فبراير-2021

(الحزب الشيوعي السوداني)

اتهم الناطق باسم الحزب الشيوعي السوداني، فتحي فضل، القوى المعادية للثورة، بأنها وراء الصراع حول لجنة تفكيك التمكين، لضرب ما تحقق من إنجازات.

دعا الناطق باسم الحزب الشيوعي مكونات قوى الثورة للتقدم نحو التوافق على الحد الأدنى

وقال فضل في تصريحات لـ"الترا سودان"، إن توتر الأوضاع بين لجنة تفكيك التمكين ومجلس السيادة والنائب العام، محاولة لضرب الإنجازات البسيطة التي تحققت.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يقيل وزراء حكومته ويكلفهم بتسيير الأعمال

وكشف الناطق باسم الشيوعي عن وجود صراع وصفه بالكبير داخل قوى الحرية والتغيير.

وقال فتحي فضل، إن استمرار الحراك الجماهيري سيؤدي لتعزيز الوجود  الثوري، وربما يتحول لثورة مضادة، بحسب قوله.

وأقر فضل بعدم تحقيق الثورة لأي شيء سوى إزالة رأس النظام، وأضاف: "الثورة لم تحقق أي إنجازات، وحتى البسيطة منها التي حققتها لجنة تفكيك التمكين تواجه هجومًا عنيفًا".

ودعا الناطق باسم الحزب الشيوعي، قوى الثورة للتقدم خطوات نحو التوافق على الحد الأدنى، ومضى بالقول: "البلاد تمر بمرحلة حساسة الأمر الذي يقتضي التفاهم بين لجان المقاومة وكل القوى الثورية".

اقرأ/ي أيضًا: إعلان الحكومة غدًا.. والمجلس المركزي لـ"قحت" يتمسك بقائمته

ونبه فضل إلى أن الظروف الحالية لا تساعد المكون العسكري، جازمًا بأنه يعيش في  أضعف حالاته لاعتماده على التحالف الإقليمي الذي بدأ في التحول وفق مجريات الوضع العالمي، دون وجود قوة مساندة له في الداخل.

فضل: ما جرى من تحقيق مع صلاح مناع وإطلاق سراحه يؤكد بأن الوضع الحالي أفضل

وأعلن الناطق باسم الشيوعي عن ثقته الكاملة في القضاء السوداني، وزاد بالقول: "ما جرى من تحقيق مع صلاح مناع وإطلاق سراحه يؤكد بأن الوضع الحالي أفضل، قد يخطئ النائب العام وقد يخطئ مجلس السيادة لذا لا بد من إقامة الحجة بالحجة، وكشف الحقائق للشعب السوداني".

اقرأ/ي أيضًا

حالة الطقس: توقعات بارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد

نبيل أديب: البرهان موافق على الإدلاء بشهادته للجنة التحقيق في فض الاعتصام