07-فبراير-2021

اجتماع لمجلس الشركاء - أرشيفية (إعلام مجلس السيادة)

كشف مقرر المجلس المركزي للائتلاف الحاكم "الحرية والتغيير"، كمال بولاد، عن حسم مجلس شركاء الفترة الانتقالية، الجدل المثار بشأن التشكيل الوزاري الجديد، وقال إنه سوف يتم حل الحكومة وإعلان الكابينة الجديدة غدٍ الإثنين عبر قائمة المجلس المركزي.

مقرر المجلس المركزي: إذا عمل حمدوك بأية قائمة أخرى سيكون هو المسؤول

وأعلن مجلس السيادة الانتقالي في تعميم صحفي مساء اليوم الأحد، أن مجلس شركاء الفترة الانتقالية قد توافق في اجتماعه الطارئ مساء اليوم، على إعلان الحكومة غدًا الإثنين.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع عاجل لمجلس الشركاء لحل أزمة التشكيل الوزاري

وقال مجلس السيادة في التعميم الذي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن رئيس مجلس الوزراء سيعلن غدًا الإثنين الحكومة الجديدة بعد حل الحكومة الحالية، عدا وزارة التربية والتعليم التي لا تزال تجري المشاورات بشأنها.

وأوضح بولاد لـ"الترا سودان"، بأن اجتماع مجلس الشركاء الذي التأم اليوم الأحد أكد على أن قائمة المجلس المركزي للائتلاف الحاكم هي المكونة للحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن القوائم المدفوعة باسم الحرية والتغيير لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك غير قانونية أو دستورية، ولا يوجد سبب للأخير التعامل معها، وأضاف: "إذا عمل حمدوك بأية قائمة أخرى سيكون هو المسؤول".

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أكثر المواقع التي يتصفحها السودانيون على الإنترنت؟

وأفاد مقرر المجلس المركزي، بأن رئيس الوزراء في اجتماع الشركاء اليوم، قال إن هناك عدد من التعقيدات تواجه التشكيل تحتاج إلى المناقشة، وذكر بولاد، أن الاجتماع ناقش وحسم جميع التعقيدات.

تخلفت وزارة التربية والتعليم لحين توصل قادة مسارات (الشرق، الوسط، الشمال) إلى اتفاق حول من تؤول إليه الوزارة

وأعلن مقرر المجلس المركزي، عن تخلف وزارة التربية والتعليم من التشكيل المرتقب، وإبقاء وزيرها محمد الأمين التوم في موقعه، لحين توصل قادة مسارات (الشرق، الوسط، الشمال) إلى اتفاق حول من تؤول إليه الوزارة.

وكان قد دفع مسار الشمال في اتفاق سلام جوبا لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، بترشيح محمد الأمين التوم لاستبقائه في موقعه وزيرًا للتربية والتعليم.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة الطب العدلي الاتحادية: مشرحة ودمدني تستقبل يوميًا 5 جثث مجهولة الهوية

ملتقى ديني بمشاركة إسرائيلية في الخرطوم.. والشؤون الدينية تنفي صلتها به