18-أكتوبر-2023
عربة إسعاف محطمة جراء الغارة الإسرائيلية على المستشفى الأهلي المعمداني بغزة

يعد مستشفى المعمداني أقدم مستشفى في غزة (Getty)

أدان الحزب الشيوعي السوداني قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى "المعمداني" بقطاع غزة بفلسطين المحتلة، ووصف الحادثة بالمذبحة الوحشية، مطالبًا بالتحرك العاجل لوقف الحرب في قطاع غزة.

أدان الحزب الشيوعي موقف الولايات المتحدة الأمريكية "المنحاز إلى الكيان الصهيوني" واتهمها بالتغطية على جرائمه في حق الشعب الفلسطيني

وأوضح بيان عن سكرتارية اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي السوداني اطلع عليه "الترا سودان" اليوم الأربعاء أن "المذبحة البربرية" التي نفذها الاحتلال الصهيوني في المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة باستهداف المستشفى ومحيطه بصواريخ طيرانه الحربي أسفرت عن سقوط ما يزيد عن (500) شهيد وجريح.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن "وقوع (500) شهيد على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي المعمداني وسط غزة"، وفقًا لما نقل عنها موقع "قدس برس" .

وقال الحزب الشيوعي السوداني إن هذه "الجريمة الشنعاء بكل المقاييس والقوانين الدولية" تعدّ "جريمة إبادة جماعية ضد الإنسانية نفذت بدم بارد في ثوان معدودة"، وقال إنها تدل على "فاشية الاحتلال واستمراره في ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني".

https://t.me/ultrasudan

وأدان الحزب الشيوعي السوداني موقف الولايات المتحدة الأمريكية "المنحاز إلى الكيان الصهيوني"، واتهمها بالتغطية على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني. وقال إن كل هذه الجرائم ترمي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف البيان الحزب: "من المهم أن تضطلع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وإدانة الجرائم الوحشية التي ترتكب يوميًا في غزة والضفة الغربية".

https://t.me/ultrapalestine

وزاد بيان الحزب الشيوعي بأن ارتقاء الشهداء سيزيد الشعب الفلسطيني صلابةً وصمودًا وبسالةً في مواجهة ما أسماه "الآلة العسكرية الفاشية للنظام الصهيوني".

وأضاف البيان: "نؤكد مرة أخرى على تأييدنا المطلق لنضال الشعب الفلسطيني لانتزاع حقوقه الوطنية كاملة".

ونادي الحزب الشيوعي ما أسماها "القوى المحبة للسلام" والرأي العام العالمي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان المستمر ضد سكان غزة ومحاولة فرض نزوحهم إلى جنوب غزة.