06-مايو-2020

القيادي بالنظام البائد أحمد هرون (كفاية)

أقرت مصادر رسمية، بإصابة نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول أحمد هارون، الموقوف بسجن كوبر، بإصابته بوباء كوفيد 19، بعد خضوعه لثلاثة اختبارات تبين أن نتيجة اثنان منهما موجبان.

الشرطة: نراهن على وعي المواطنين.. وسيتم إعادة هارون إلى سجن كوبر ريثما تسمح حالته الصحية بذلك

وقال المكتب الصحفي للشرطة في بيان توضيحي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، إن النزيل تعرض لمضاعفات صحية وتم أخذ عينة منه للفحص بالاشتباه، بتاريخ 21 نيسان/أبريل المنصرم، ونقل على أثرها إلى مستشفى الشرطة بتاريخ 22 نيسان/أبريل، وجاءت النتيجة سالبة إبان تواجده بالمستشفى، وعقب تعرضه لمضاعفات تم عمل صورة أشعة مقطعية وفحصين آخرين جاءت نتيجتهما موجبة.

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن توافق على نور الدين ساتي سفيرًا للخرطوم فوق العادة ومفوضًا

 وقال بيان الشرطة إنه بعد التطور الذي طرأ على الحالة، قامت السلطات الصحية بعمل كل الاحتياطات الطبية اللازمة وعزل المريض في مكان إقامته بمستشفى الشرطة ثم نقل لموقع عزل يؤمن الرعاية الصحية ومطلوبات الحراسة والتأمين إنفاذًا لموجهات السلطات الصحية، وأكدت وزارة الداخلية بأنه سيتم إعادة هارون إلى سجن كوبر ريثما تسمح حالته الصحية بذلك.

ونفت الشرطة صحة الروايات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي بشأن التخطيط لتهريب هارون من المستشفى وراهنت على وعي المواطنين وتحليهم بفضيلة الصبر وعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة وغير الموثوقة.

وأوضحت الشرطة أن الإدارة العامة للخدمات الطبية شرعت على الفور في إجراءات التعقيم والاشتراطات الصحية لتأمين الكادر الطبي والمترددين على المستشفى.

اقرأ/ي أيضًا

جنوب السودان تسجل أول حالتي شفاء من فيروس كورونا الجديد

مجهولون يستغلون حظر التجوال لسرقة محل تجاري بالخرطوم