السيول تقطع الطريق القومي المؤدي لجنوب ولايتي سنار والنيل الأزرق

السيول تقطع الطريق القومي المؤدي لجنوب ولايتي سنار والنيل الأزرق

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أدت السيول المتدفقة عبر خور "الملوية" إلى قطع الطريق القومي ودالنيل - الدمازين فجر اليوم، مع توقف حركة المرور تمامًا واستمرار تدفق مياه السيول إلى النيل الأزرق، حيث أصبح الطريق القومي سنار -الدمازين مقطوعًا بعد مدينة أبوحجار عند خور القعرة منذ صباح أمس ليكون الطريق القومي مقطوعًا في موقعين.

 تحولت المنطقة المجاورة لخور القعرة جنوب مدينة أبوحجار إلى سوق تتوفر فيه المأكولات والمشروبات للمسافرين

وأوضح العقيد شرطة فتح العليم محمد علي مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن الدفاع المدني يقوم بتأمين المناطق وتسهيل ترحيل المواطنين عبر اللنشات.

اقرأ/ي أيضًا: النائب العام: اجتماعنا مع مدعي الجنائية الدولية لم يناقش تسليم البشير

وأشار إلى وضع قوة ارتكاز بموقع طريق خور الملوية للتأمين، لافتًا إلى استمرار انقطاع الطريق القومى أبوحجار الدمازين منذ الأمس وقوة التأمين والمراقبة من الشرطة والدفاع المدني بمتابعة وإشراف مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي يوسف علي يوسف.

وارتفع منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة ستة سنتمترات عن منسوب الأمس، حيث وصل اليوم إلى (16,58) مترًا نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها أجزاء واسعة من ولاية سنار، فضلًا عن السيول المتدفقة عبر خور الملوية وخور القعرة والتي أدت إلى قطع الطريق القومي في موقعين.

هذا وقد تحولت المنطقة المجاورة لخور القعرة جنوب مدينة أبوحجار إلى سوق تتوفر فيه المأكولات والمشروبات للمسافرين، فضلًا عن وسائل المواصلات للعابرين لخور القعرة إلى سنجة وسنار.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الثروة الحيوانية يكشف لـ"الترا سودان" تفاصيل مهمة عن أسباب عودة الصادر

هل يُفارق تشكيل المجلس التشريعي مُربع التأجيل المستمر