22-أغسطس-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

اجتاحت السيول صباح اليوم الطريق القومي أبوحجار الدمازين عبر خور القعرة وقطعت الطريق البديل في ثلاثة مواقع، وتوقفت حركة المرور تمامًا بين أبوحجار والدمازين.

وقال العقيد شرطة فتح العليم محمد علي مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف، أن الجهود مستمرة من قبل اللجنة العليا لطوارئ الخريف لمعالجة الكسور، مشيرًا إلى أن جهود الدفاع المدني تنصب على تأمين الطريق وتأمين عبور الخور بالقوارب للجهة الأخرى.

انخفض منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة صباح اليوم إلى (16.52) مترًا

وأكد والي ولاية سنار رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف أنه نبه مدير الصيانة بالهيئة القومية للطرق والجسور إلى خطورة الوضع بهذا الطريق البديل، للعمل على تمتينه لمواجهة أي سيول محتملة.

اقرأ/ي أيضًا: اللجنة القانونية بـ"قحت": المكون العسكري داعم لترشيحاتنا لمنصب رئيس القضاء

ودعا والي ولاية سنار الجهات الاتحادية المعنية إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتأهيل وتأمين الطريق القومي الذي تسبب في تعطل حركة المرور عبره، وتوقف نقل الاحتياجات المختلفة لولاية النيل الأزرق.

وأشار إلى أن ولاية سنار سوف تسعى من جانبها لمعالجة هذه الكسور. وقد انخفض منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة صباح اليوم إلى (16.52) مترًا بعد أن ارتفع بالأمس إلى (16.55) مترًا.

وأشار المهندس عبدالله محمد آدم وزير البنى التحتية رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بسنار، إلى انخفاض منسوب مياه النيل الأزرق عند محطة الديم رغم هطول الأمطار.

اقرأ/ي أيضًا

مستقبل النفط في السودان.. تحديات تطوير القطاع وزيادة الإنتاج

هل يُفارق تشكيل المجلس التشريعي مُربع التأجيل المستمر