03-نوفمبر-2022
التوقيع على بروتوكول تعاون بين السودان والصومال

(سونا) وزيرا الدفاع السوداني والصومالي لحظة التوقيع على بروتوكول التعاون بين البلدين

الترا سودان | فريق التحرير

وقعت وزارتا الدفاع السودانية والصومالية مساء أمس الأربعاء بروتوكول تعاون مشترك بينهما. ووقع عن الجانب السوداني وزير الدفاع الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين بينما وقع عن الجانب الصومالي وزير الدفاع الصومالي عبدالقادر محمد نور.

بحث الجانبان -السوداني والصومالي- سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات

 وأكد وزير الدفاع الفريق الركن ياسين إبراهيم حرص السودان على دفع علاقات البلدين الشقيقين وتطويرها إلى "آفاق أرحب" - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

ومن جانبه، امتدح وزير الدفاع الصومالي أزلية العلاقة بين البلدين، معربًا عن أمله في أن تسهم في تقدم وتطور شعبي البلدين الشقيقين.

وأشارت وكالة السودان الأنباء إلى أن الجانبين أجريا مباحثات حول سبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات.

https://t.me/ultrasudan

وفي سياق متصل، التقى وزير الدفاع الصومالي عبدالقادر محمد نور رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان في القصر الجمهوري اليوم.

وأمّن الجانبان -بحسب وكالة السودان للأنباء- على ضرورة توحيد الجهود والرؤى والعمل الجاد للوصول إلى رؤية موحدة لحل القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب والجرائم الحدودية.

البرهان ووزير الدفاع الصومالي
البرهان لحظة استقباله وزير الدفاع الصومالي في القصر الجمهوري (سونا)

ووفقًا للوكالة الحكومية، تناول اللقاء الخطط والبرامج المقترحة للتدريب والتأهيل وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية والعسكرية بين البلدين، وتقديم الدعم الفني واللوجستي بما يخدم مصالح شعبي البلدين.