11-يونيو-2020

معبر أشكيت (egyptindependent)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلن مدير إدارة جمارك وادي حلفا العميد سر الختم أحمد عثمان، عن استئناف حركة التبادل التجاري بين السودان ومصر وبعد إكمال الجوانب المتعلقة بالاشتراطات الصحية لمقابلة الواردات من البضائع والسلع المصرية.

السودان فتح معبر أشكيت مع اشتراطات فنية واحترازية شملت تفريغ البضائع في منطقة محايدة أو استبدال السائق المصري بسائق سوداني

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن مدير الجمارك أوضح عقب اجتماع عقد بمعبر أشكيت البري بوادي حلفا ضم الجهات المعنية، جاهزية الإدارة في فتح المعبر أمام البضائع المصرية، وجاء ذلك تنفيذًا لقرار وزير البني التحتية والنقل، منوهًا إلى أن البضائع المسموح بها هي مدخلات الإنتاج والمواد الغذائية والاستهلاكية، ومنع دخول المنقولات الشخصية والأثاث.

اقرأ/ي أيضًا: دراسة: جنوب السودان من أكثر أماكن العالم خطورة للعيش خلال فترة جائحة كورونا

وقال عثمان إن الاشتراطات الفنية الاحترازية تمثلت في تفريغ البضائع في المنطقة المحايدة أو استبدال السائق المصري بسائق سوداني آخر أو تبديل رؤوس الشاحنات المصرية بأخرى سودانية وأن تقوم السلطات الصحية بتعيين وتطهير المركبات والبضائع في المنطقة المحايدة قبل دخولها معبر أشكيت. وبالمقابل، خاطب مدير معبر أشكيت العميد معاش أسامة أنور داؤود، الجانب المصري ونقل موافقة وزير الدولة بوزارة البني التحتية والنقل باستئناف حركة البضائع المصرية المعبر، وأوضح للجانب المصري السماح بمرور (20) شاحنة بضائع يوميًا للمعبرين وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس.

اقرأ/ي أيضًا

الاتحاد الأوروبي يرحب بالقبض على "كوشيب" ويذكر الحكومة بالتعاون مع المحكمة

محاكم خاصة في غضون 10 أيام لقضايا الانقلاب وشهداء الثورة ورمضان وبلاغات أخرى