السودان وجنوب السودان يبحثان مشاريع التعاون الاقتصادي والتجارة البينية

السودان وجنوب السودان يبحثان مشاريع التعاون الاقتصادي والتجارة البينية

أتفق الجانبان عمل مذكرات تفاهم تعزز الاتفاقيات (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

التقى جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه اليوم بأثيانق دينق أثيانق وزير المالية بدولة جنوب السودان بحضور عبدالله إبراهيم الوكيل الأول لوزارة المالية وآمنة أبكر وكيل المالية.

ناقش الطرفان التعاون الاقتصادي والتجارة وتبادل المنتجات والاستفادة من المعابر التي تسهل حركة التجارة الحدودية

وبحسب وكالة السودان للأنباء بحث اللقاء سبل التعاون المشترك والمنافع الاقتصادية التي تخدم البلدين والاستفادة من احتياجات الدولتين بما يخدم حركة التجارة وتبادل المنتجات والاستفادة من المعابر التي تسهل حركة التجارة الحدودية والعمل على تبادل الخبرات في مجال النفط والتوسع فيه.

اقرأ/ي أيضًا: لجان المقاومة وأسر الشهداء يدفعون بمذكرة عاجلة لمجلسي السيادة والوزراء

وأبان جبريل أن اقتصاد البلدين اقتصاد واحد يحتاج لتضافر الجهود والعمل لمصلحة البلدين بعمل دراسات لإقامة مشاريع مشتركة وتفعيل دور المعابر لمصلحة البلدين حتى تنساب وتسهل مرور البضائع بين الدولتين.

وأوضح جبريل أنه لأبد من تطوير العمل بالنقل النهري وخط السكة حديد الذى يربط دولة جنوب السودان وكذلك تطوير العلاقات البنكية التي تحقق المنفعة المشتركة.

من جانبه أكد أثيانق دينق أن تتطور هذه العلاقة لمصلحة شعب الواحد في دولتين وأن تتم الاستفادة من الإمكانات الزراعية والغابية والعمل على تبادل الخبرات في مختلف المجالات، وقال أثيانق: "نحن عازمون على تطوير العلاقة التي تخدم المواطنين في مختلف المجالات وتبادل الخبرات وأتفق الجانبان عمل مذكرات تفاهم تعزز الاتفاقيات.

اقرأ/ي أيضًا

الشيوعي يدين العلاقة مع إسرائيل وينتقد عبارة "شكرًا حمدوك"

"أوتشا": الجنينة تحولت إلى مدينة أشباح وارتفاع في الاستقطاب العرقي