15-نوفمبر-2023
دمار يظهر آثار العداون الإسرائيلي على غزة

يواجه الاحتلال الإسرائيلي إدانات عربية بسبب استهدافه المدنيين والأعيان المدنية في قطاع غزة (Getty)

استنكرت السلطات السودانية قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الإثنين الماضي. وقالت إن إسرائيل تستهدف "تدمير غزة وإبادة شعبها".

دعت الخارجية السودانية المجتمع الدولي إلى الوقوف بحسم ضد انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

وذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية السودانية اليوم الأربعاء أن العدوان يجسد "تمادي إسرائيل في تدمير غزة، وإبادة أو ترحيل شعبها قسرًا".

وقال بيان الخارجية السودانية إن من الواضح أن "إسرائيل تنتهج سياسة مقصودة باستهداف المؤسسات الإنسانية والمرافق الضرورية في غزة وتعطيل أي جهود للإغاثة وتقديم الخدمات الأساسية، وذلك لإخلاء غزة من سكانها".

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم ضد هذه الممارسات واتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب الفلسطيني من "حرب الإبادة التي يتعرض لها".

https://t.me/ultrasudan

وأدانت قطر ومصر الثلاثاء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وعدتا القصف "امتدادًا سافرًا لسلسة الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي التي تنص على ضرورة حماية المدنيين والنأي عن استهداف المنشآت المدنية".

ومنذ شهر ونصف أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" في أعقاب "طوفان الأقصى" منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتقول تقارير غربية إن الاحتلال الإسرائيلي أجبر نحو (1.4) مليون شخص من قطاع غزة على مغادرة منازلهم في انتهاك سافر لحقوق الإنسان.

وبحسب "الترا فلسطين"، فإن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت حتى أمس الثلاثاء أكثر (14,710) شهداء بينهم أكثر من ستة آلاف طفل شهيد.