14-يناير-2023
الحصبة

الترا سودان | فريق التحرير

كشف مدير مدير برنامج التحصين الموسع بولاية غرب كردفان عمادالدين أحمد حسن، عن رصدهم لحالات إصابة بمرض الحصبة بقرية الرشيد التابعة لمنطقة كليجو بإدارية صقع الجمل بمحلية ود بندا بولاية غرب كردفان.

أكد التقصي وجود (11) حالة إصابة مؤكدة بالحصبة في قرية الرشيد

وقال مدير برنامج التحصين لوكالة السودان للأنباء، إن وزارة الصحة كانت قد بعثت بفريق تقصٍ من محلية ودبندا بإسناد من الولاية لقرية "الرشيد"، وذلك عقب أنباء انتشرت على مواقع التواصل عن رصد حالات إصابة بالحصبة بالمنطقة.

وأكد التقصي وجود (11) حالة إصابة مؤكدة بالحصبة، حيث تتراوح أعمار المصابين ما بين خمس إلى (40) سنة، وتم أخذ عينات لسبع حالات منهم لفحصها بالمعمل القومي، كما تم تطعيم كل الأطفال أقل من خمس سنوات وعددهم (39) طفلًا - وفقًا لمدير برنامج التحصين بوزارة الصحة. 

https://t.me/ultrasudan

وأكد مدير التحصين أن العينات التي تم أخذها سيتم إرسالها للمعمل القومي للتأكد منها، مبينًا أن إدارته لم تتلق أي بلاغ رسمي من أي جهة، لكنها تلقت المعلومة من وسائل التواصل الاجتماعي وسارعت لإيفاد فريق التقصي على وجه السرعة.

وقال بحسب ما نقلت الوكالة الرسمية، إن "وجود حالات الحصبة يعود إلى أن أهالي المنطقة ومناطق مجاورة لم يبدو أي تعاون مع فرق التحصين ورفضوا التطعيم".