08-يناير-2023
وزارة الصحة بولاية الجزيرة

وزارة الصحة ولاية الجزيرة

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، انطلاق الحملة القومية المشتركة للتطعيم ضد الشلل العضلي والحمى الصفراء يوم غدٍ الاثنين 9 كانون الثاني/يناير 2023، والتي ستستمر حتى الرابع عشر من نفس الشهر.

الحملة القومية المشتركة تأتي بتمويل من منظمة الصحة العالمية بولاية الجزيرة تحت شعار: "التطعيم هو الحل للصفراء والشلل العضلي"

الحملة التي تأتي بتمويل من منظمة الصحة العالمية بولاية الجزيرة تحت شعار: "التطعيم هو الحل للصفراء والشلل العضلي"، تستهدف (417,111) طفلًا وطفلة في عمر (5 - 6.5) سنوات للشلل العضلي، و(2.5 - 3.7) سنوات للحمى الصفراء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مدير عام وزارة الصحة بالولاية أسامة عبدالرحمن أحمد الفكي، والذي أشاد بالنجاحات التي حققها برنامج التحصين الموسع خلال الفترة الماضية، ولفت إلى أن وزارته "مؤهلة للوصول لكل المستهدفين بالحملة"، حد قوله.

وأشار الفكي إلى دور الإعلام المهم والأساسي لتحقيق أهداف الحملة، وجدد الالتزام باستمرار دعم برنامج إدارة التحصين الموسع.   

https://t.me/ultrasudan

وأعلن مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية كامل الفاضل، أن الأطفال المستهدفين بالتطعيم ضد الحمى  الصفراء يبلغ عددهم (157,659)، بينما يبلغ عدد المستهدفين بالتطعيم ضد الشلل العضلي في الحملة ( 259,452) طفلًا وطفلة، وقال بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، إن الحملة تنفذ عبر ثلاث إستراتيجيات في المراكز الثابتة والمراكز المؤقتة والمراكز الجوالة، بتكلفة تتجاوز (117) مليون جنيه، داعيًا الأسر لضرورة الحرص على تطعيم الأطفال المستهدفين.

يذكر أن وزارة الصحة الاتحادية كانت قد أكدت أواخر الشهر الماضي، انتشار فيروس شلل الأطفال من "النوع 2" (cVDPV2) في السودان، حيث أبانت وقتها أنها تخطط لحملات تلقيح استجابة. وكانت وزارة الصحة الاتحادية قد أعلنت في 19 كانون الأول/ديسمبر الجاري عن رصد حالة وافدة لشلل الأطفال من دول الجوار.