01-سبتمبر-2022
السفير الأمريكي

السفير الأمريكي يقدم أوراق اعتماده للبرهان في القصر الجمهوري

الترا سودان | فريق التحرير

قدم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السودان جون غودفري أوراق الاعتماد الدبلوماسية إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان.

وقال السفير في تغريدة على صفحته بتويتر: "قدمت اليوم أوراق الاعتماد الدبلوماسية وأتطلع إلى تعزيز علاقة الولايات المتحدة مع الشعب السوداني، ودعم رغبتهم في دفع عجلة التحول الديمقراطي تحت قيادة مدنية".

قال السفير الأمريكي لدى السودان إنه سيعمل لدعم رغبة الشعب السوداني في تعزيز تقدم الانتقال الديمقراطي تحت رعاية حكومة مدنية

وقدّم السفير جون غودفري "أخلص التعازي" لكل السودانيين الذين يعانون من السيول والأمطار الأخيرة. وأشار في رسالة مصوّرة إلى الشعب السوداني اطلع عليها "الترا سودان" إلى أنه لم يكن هناك سفير للولايات المتحدة الأمريكية في السودان منذ أكثر من (25) عامًا، لافتًا إلى اتفاقية "تبادل السفراء" التي وقعتها الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2019 لتعزيز العلاقات مع الحكومة الانتقالية السابقة في السودان.

وأوضح غودفري أن وصوله إلى الخرطوم يعكس "التزام الولايات المتحدة بتعميق العلاقات بين الشعبين الأمريكي والسوداني". وأعرب عن سعادته بفرصة العمل في السودان وفرصة فهم السودان وشعبه "بصورة أفضل". وقال إن "الأمر المحوري" في أي علاقات ثنائية هو "الروابط بين الشعبين"، مضيفًا أنه "متحمسٌ لتحسين تلك الروابط".

https://t.me/ultrasudan

وزاد سفير الولايات المتحدة لدى السودان: "فهم الشعوب هي مسؤولية كل الدبلوماسيين في البلدان التي يعملون بها". وقال إنه ينوي أن يكون سفيرًا لكل السودانيين وأن يسافر في كل أنحاء السودان لفهم الثقافة السودانية ورؤية الضيافة السودانية "المعروفة والمشهورة" – على حد قوله.

وتابع في رسالته: "كسفير سأعمل لأدعم بشكل قوي رغبة الشعب السوداني في تعزيز تقدم الانتقال الديمقراطي تحت رعاية حكومة مدنية وأحلامهم في الحرية والسلام والعدالة". وذكّر بالتزام المؤسسة العسكري بخروج الجيش من السياسية فور تكوين حكومة مدنية جديدة.

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية تشجع السودانيين على المشاركة في "حوار شامل" لتأسيس حكومة مدنية جديدة واستعادة الانتقال الديمقراطي. وأضاف: "حان الوقت لتأسيس حكومة مدنية تتمتع بمصداقية"، مؤكدًا أنها "خطوة ضرورية" لتسهيل استئناف المساعدات الدولية للسودان وتعزيز العلاقات بين الحكومتين السودانية والأمريكية.

وأشار إلى أن تكوين حكومة مدنية ذات مصداقية، سيساعد السودان في التعافي من الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية التي تواجهه في الوقت الراهن. وعبّر عن تفاؤله بقدرة الشعب السوداني "خصوصًا الشباب الذين يبحثون عن مستقبل أفضل" على تحقيق أحلامهم، لافتًا إلى أن السودان "بلد ذو إمكانيات هائلة"، ومتمنيًا أن يتمكن من موقعه سفيرًا للولايات المتحدة من مساعدة السودان على تحقيق تلك الأهداف.