31-أغسطس-2022
 إيدان أوهارا سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد في السودان

إيدان أوهارا سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان عن تعيين إيدان أوهارا سفيرًا جديدًا للبعثة في السودان. ومن المتوقع أن يصل سفير الاتحاد الأوروبي الجديد في الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر المقبل.

سيقود سفير الاتحاد الأوروبي الجديد في السودان مهمة إدارة البعثة وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى برمجة المساعدات التنموية

يتمتع السفير الجديد بخبرة (36) عامًا كدبلوماسي أيرلندي وأوروبي. وبحسب تصريحٍ للبعثة اطلع عليه "الترا سودان"، عمل أوهارا في فرنسا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وإثيوبيا وجيبوتي، كما تم اعتماده أيضًا لدى الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد).

https://t.me/ultrasudan

وعمل السفير الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي في السودان في وزارة الخارجية الأيرلندية كرئيس لإدارات التخطيط والسياسات وفي الأقسام الأوربية والإعلام والبروتوكول والترويج الاقتصادي في الوزارة.

وقال تصريح الاتحاد الأوروبي في السودان إن السفير إيدان أوهارا سيقود مهمة إدارة بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى برمجة المساعدات التنموية.

وسيقوم أيضًا بتنسيق هذه السياسات مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي وتعزيز المصالح و"القيم الأوروبية" المشتركة في السودان.