19-أغسطس-2021

السفارة السودانية في قطر (البوابة)

نفت السفارة السودانية في قطر منشورًا جرى تداوله مؤخرًا اتهم فيه السفارة بارتكاب فساد مالي وإداري في منح دراسية خصصتها دولة قطر لأبناء الجالية السودانية، موضحةً أنها تواصلت مع وزارة الداخلية السودانية وتفهمت دواعي حصول أبناء الجالية على هذه المنح.

أكدت تقديرها دور قطر في تعزيز التعاون والتبادل في المنح بين البلدين 

وأوضح البيان الذي اطلع عليه "الترا سودان"، أن السفارة السودانية في قطر تواصلت مع وزارة الداخلية السودانية بخصوص المنح الدراسية التي وفرتها الدوحة لأبناء السودانيين المقيمين في قطر، وتفهمت الداخلية السودانية هذا الأمر.

اقرأ/ي أيضًا: السودانيون في لبنان يطالبون الحكومة بإرسال بعثة لاستخراج الجوازات

ووصف البيان من روجوا المنشورات التي اتهمت السفارة السودانية في قطر بالفساد والمحاباة وتأثير أعضاء قوى الحرية والتغيير على العمل الدبلوماسي في قطر بـ"الجبن".

ونفى البيان الصادر من السفارة السودانية في الدوحة وجود أزمة دبلوماسية بين السودان وقطر، وقال إن يروجون ذلك يفتقرون لأبسط قواعد الدبلوماسية، وأشار إلى أن المنح الدراسية التي منحتها قطر لأبناء الجالية السودانية واحدة من سبل التعاون بين البلدين.

وكانت قطر قد أعلنت عن منح فرص للسودانيين في كلية الشرطة، فيما راجت منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي متهمة السفارة السودانية في الدوحة بالمحاباة ووجود شبهات فساد في توزيع الفرص.

وأكد البيان أن السفارة السودانية في قطر تعمل بتناغم تام مع جميع المكونات من جمعيات وجاليات، داعيًا السودانيين في قطر إلى عدم الالتفات للشائعات والمعلومات المفبركة.

اقرأ/ي أيضًا

الفترة الانتقالية والسياسات الثقافية.. تحديات إدارة التنوع في السودان

الثقافة والإعلام تُقر بوجود تمكين للإسلاميين عطل المسرح والسينما