04-يناير-2024
حمدوك وروتو

استقبل رئيس جيبوتي في قصر الجمهورية أمس الأربعاء رئيس وزراء السودان السابق و"منسق" القوى الديمقراطية المدنية عبد الله حمدوك لبحث آخر التطورات وسبل دعم الحل السلمي في السودان حسب ما نشر قيلي في تصريح مقتضب.

يتطلع حمدوك خلال زيارة جيبوتي إلى إشراك المدنيين في اجتماع البرهان وحميدتي 

وأوضح الرئيس عمر قيلي خلال التصريح المقتضب أنه ملتزم بمواصلة الجهود مع جميع الأطراف لإنهاء الأزمة وتحقيق السلام والاستقرار لشعب السودان.

وتأتي زيارة حمدوك إلى جيبوتي رفقة وفد من القوى المدنية الديمقراطية التي عقدت اجتماعات مع قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) يومي الاثنين والثلاثاء، ووقع الطرفان على إعلان سياسي.

بانر الترا سودان

وتسعى تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية المعروفة اختصار باسم "تقدم" إلى وقف الحرب من خلال تقريب وجهات النظر بين الجيش والدعم السريع، وأرسلت دعوة إلى لقاء قيادات من الجيش لطرح عملية الإعلان السياسي وعما إذا كانت القوات المسلحة ستوقع عليها لتطويرها خارطة طريق لوقف الحرب واستعادة العملية السياسية المدنية في البلاد.

وتقدم الوفد المدني برئاسة عبد الله حمدوك الذي زار جيبوتي الأربعاء بطلب لإشراك المدنيين في الاجتماع المرتقب بين قائدي الجيش والدعم السريع خلال الأسبوع الجاري.