04-مارس-2024
دار حزب المؤتمر السوداني في الخرطوم

حزب المؤتمر السوداني

قال حزب المؤتمر السوداني بولاية الجزيرة، اليوم الاثنين، إن الدعم السريع قامت باعتقال نائب الأمين السياسي وعضو القطاع القانوني الأستاذ المحامي محمد عبدالرحمن.

أكد البيان أن نائب الأمين السياسي للحزب اعتقل من منزله بقرية الدناقلة شرق ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة

جاء ذلك من خلال بيان نشره الحزب عبر منصته الرسمية على موقع "فيسبوك"، وأكد البيان أن نائب الأمين السياسي للحزب اعتقل من منزله بقرية الدناقلة شرق ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة.

وقال البيان إن الاعتقال كان في الموافق  28 شباط/فبراير الجاري.وأدان تعرض الأستاذ محمد عبد الرحمن للاعتقال، وصنف  ذلك ضمن سلسلة ممنهجة من الاستهداف للقيادات الثورية والمدنية والقوى السياسية ولجان المقاومة ولجان الطوارئ، واصفًا الموقف بـ "السلطوية العبثية" التي  تستهدف عسكرة الفضاء العام، والتي أكد أنها تتصل مع نسق ما اسماها بـ "الحرب الدموية" التي يدفع المواطنين ثمنها باهظًا.

وأكد البيان أن استمرار الحرب يعرض المواطنين للانتھاكات والجرائم، والتي قال إن الحزب يبذل مجهودًا كبيرًا لنزع المشروعية السياسية والأخلاقية عنها.وأدان  بشدة كل عمليات الاعتقال والقتل والانتهاكات والجرائم التي تجافي القانون الدولي الإنساني وتعرض حقوق الإنسان للخطر. 

وحمل البيان قوات الدعم السريع المسؤولية الكاملة عن سلامة نائب الأمين السياسي للحزب وكافة المعتقلين في سجونهم، وطالب بإطلاق سراحهم فورًا ودون إبطاء.