04-مارس-2024
 برج الاتصالات

برج الاتصالات بالعاصمة الخرطوم

أعلنت شركة سوداني لخدمات الاتصالات عبر منصاتها الرقمية، مساء الأحد، عن عودة خدماتها إلى دارفور تدريجيًا، وذلك ابتداءً من مدينتي الفاشر وأم كدادة بولاية شمال دارفور.

أكدت الشركة عودة الخدمة تدريجيًا لجميع ولايات ومدن السودان

وأشادت الشركة بالمجهودات العظيمة التي قدمتها فرق العمل والمهندسين  بحسب توضيحات الشركة، فيما أكدت الشركة عودة الخدمة تدريجيًا لجميع ولايات ومدن السودان.

وكانت سوداني قد أعلنت في نهاية شباط/فبراير الماضي عن اتساع رقعة المدن التي تغطيها خدمتها بوصولها إلى كل من ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق وسنار.

وجدير بالذكر أن السودان كان قد دخل في حالة من العزلة الرقمية في السادس من شباط/فبراير الماضي بسبب انقطاع الاتصالات عن جميع ولايات ومدن السودان، وأعربت عدد من المنظمات الدولية عن قلقها إزاء إطفاء الإنترنت وشبكات الاتصال في السودان، وذلك لما تتسبب فيه من تفاقم الأزمة السودانية في السودان.

وقالت عدد من غرف الطوارئ في العاصمة الخرطوم إن المطابخ الجماعية توقفت عن العمل جراء توقف المساعدات التي تصل عبر تطبيقات البنوك الرقمية، وذلك بسبب انقطاع شبكات الاتصال، مما أسفر عن وفيات في صفوف المواطنين العالقين هناك جوعًا.

فيما أكدت لجان المقاومة بولاية الجزيرة أن قوات الدعم السريع ترتكب انتهاكات جسيمة في حق المواطنين المدنيين في ظل التعتيم الإعلامي الذي يلازم الولاية من السادس من شباط/فبراير الماضي.

وتؤكد شركات الاتصالات العودة تدريجيًا في كل مدن السودان، وبالرغم من ذلك ما زالت شبكات الاتصالات في الجبهات الساخنة غائبة بشكل كامل، الأمر الذي يصعب حياة المواطنين في هذه المناطق.