25-سبتمبر-2020

الخارجية الأمريكية (خبر 24)

الترا سودان| فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس 24 أيلول سبتمبر عن اعتزامها تقديم مساعدات لدولة جنوب السودان بحوالي (108) مليون دولار، للمتأثرين من الأزمات الإنسانية التي تفاقمت بفعل الأمطار الغزيرة والقتال بين الجماعات المسلحة وانعدام الأمن الغذائي وتدهور الوضع الاقتصادي ووباء كوفيد-19.

الولايات المتحدة: سنلعب دور المحفز للاستجابة الدولية بغرض التخفيف من معاناة الشعب في جنوب السودان

وقال بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، أن هذا التمويل يتضمن حوالى (97) مليون دولار من مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية، و(11) مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اقرأ/ي أيضًا: موقع "عرب 48": إعلان محتمل للتطبيع بين السودان إسرائيل في غضون أسبوع

ونوه البيان أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات إلى جنوب السودان حوالى (5,5) مليار دولار منذ بدء الأزمة في العام 2014، مؤكدة أنها أكبر جهة مانحة منفردة للمساعدات الإنسانية، سواء في جنوب السودان أو على مستوى العالم. وأنها ستواصل لعب دور المحفز للاستجابة الدولية بغرض التخفيف من معاناة الشعب في جنوب السودان.

وسبق أن أعلنت الأمم المتحدة في 22 أيلول/سبتمبر الجاري، أن حوالى (625) ألف مواطن تضرروا من الفيضانات، والتي ضربت أجزاء واسعة من دولة جنوب السودان بسبب ارتفاع مناسيب النيل الأبيض وزيادة معدل الأمطار منذ شهر تموز/يوليو المنصرم، مشيرةً إلى أن هناك توقعات بارتفاع مناسيب المياه خلال الأشهر المقبلة

اقرأ/ي أيضًا

إبراهيم البدوي: اللجنة الاقتصادية لـ"قحت" تربك عمل وزارة المالية

تقرير أممي: قادة جنوب السودان تلاعبوا بـ36 مليون دولار من خزينة الدولة