03-نوفمبر-2019

جنود سودانيون (RT Arabic)

كشفت جماعة "أنصار الله" اليمنية المعروفة باسم الحوثيين، عن حصيلة كبيرة للضحايا السودانيين، في حرب اليمن. وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي"، إن خسائر الجيش السوداني، في اليمن، تجاوزت (8000) عنصر، بينهم (4253) قتيلًا.

وأضاف سريع، في مؤتمر صحفي بصنعاء، أمس السبت، أن (850) عسكريًا سودانيًا قُتلوا خلال عامي 2015 و2016.

يحي سريع: الشعب السوداني "تعرض لحملة تضليل إعلامي كبير، كغيره من شعوب المنطقة، لحجب الحقائق عنه

وذكر يحيى سريع أن الشعب السوداني "تعرض لحملة تضليل إعلامي كبير، كغيره من شعوب المنطقة، لحجب الحقائق عنه". وشدد على أن استمرار مشاركة السودان في ما أسماه "العدوان" على اليمن "لا يخدم سوى أجندات السلطة والتحالف".

وفيما يتعلق بخارطة تواجد القوات السودانية، قال المتحدث إن ألوية سودانية تتمركز في جبهات الحدود تحت إشراف سعودي، وأخرى في الجنوب والساحل الغربي، بإشراف إماراتي.

اقرأ/ي أيضًا: ضباط المراقبة الجويّة.. تهديد بالإضراب وقفل المجال الجوي السوداني!

وتابع أن اللواء الخامس، وقوامه خمسة آلاف عسكري سوداني، يتمركز في الخوبة (جنوب اليمن)، بينما يتمركز اللواء السادس في صامطة جنوب السعودية.

وزاد بأنه يوجد (2000) جندي سوداني في منطقة مجازة (عسير)، وكتيبة تضم (600) جندي في سقام (نجران).

واستطرد: "في الساحل الغربي تتمركز ستة ألوية سودانية، والمعلومات تفيد بترحيل ثلاثة منها، قوامها (6000) جندي وضابط، وفي عدن ولحج (جنوب اليمن) يوجد (1000) جندي وضابط موزعين في رأس عباس ومطار عدن وقاعدة العند الجوية".

وقال المتحدث باسم الحوثيين، إنهم سجلوا خلال العامين الماضيين جرائم وانتهاكات ارتكبها من أسماهم "مرتزقة سودانيون" وصلت حد الاغتصاب، على حد تعبيره.

وتحدث عن أن "الزج بالأطفال في القتال من ضمن الجرائم المرتكبة من جانب قيادة الجيش السوداني".

اقرأ/ي أيضًا: السيادي يعد بتحريك ملف "شهداء بورتسودان"

وشدد على أن "القوات السودانية تمثل أهدافًا مشروعة، وأية تشكيلات أخرى تساند التحالف بغض النظر عن مكان تواجدها".

ودعا من أسماهم "الشرفاء من أبناء السودان" إلى الحفاظ على دماء وأرواح ما تبقى من جنودهم، بسحبهم وإعادتهم إلى أرضهم، بحسب قوله.

وتوعد "سريع" بأن قوات الحوثيين تمتلك القدرة الكاملة على استهداف أية تشكيلات عسكرية جديدة قبل وصولها إلى اليمن.

ووكانت صحيفة التيار السودانية الأربعاء الماضي، قد نقلت عن نائب رئيس المجلس السيادي، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، تأكيده عودة عشرة آلاف جندي من قواته بلاده في اليمن، بعد انتهاء فترة عملهم هناك، دون أن يذكر توقيتًا.

 

اقرأ/ي أيضًا

الحوثيون: سنعلن حجم خسائر القوات السودانية في اليمن "السبت"

"متفلتون" من جيش جوبا يقتلون 3 أشخاص بمنطقة "أبيي"