22-يونيو-2020

محمد الحسن التعايشي عضو مجلس السيادة وعضو وفد المفاوضات (فيسبوك)

أعلن وفد الحكومة الانتقالية لمفاوضات السلام عن تلقيه دعوة رسمية من وساطة دولة جنوب السودان لحضور جلسة حوار عبر تقنية الفيديو كونفرنس يوم غدًا الثلاثاء، ٢٣ حزيران/يونيو الجاري مع الوفد التفاوضي للحركة الشعبية-شمال قيادة "الحلو".

التعايشي: نؤكد حرص الحكومة وجاهزيتها لمواصلة الحوار وكسر جمود التفاوض مع الحركة الشعبية، للوصول إلى سلام عادل وشامل

وقال الناطق الرسمي بأسم الوفد المفاوض محمد حسن التعايشي إن أجندة التفاوض تتمحور حول: "وقف العدائيات، القضايا الإنسانية ومواصلة الحوار حول إعلان المبادئ.

أقرأ/ي أيضًا: سودانيون عالقون بكينيا يستغيثون بالسلطات والسفارة تحدد مبلغًا كبيرًا للعودة

وأكد التعايشي على حرص الوفد الحكومي وجاهزيته لمواصلة الحوار وكسر جمود التفاوض مع الحركة الشعبية-شمال، سعيًا للوصول إلى سلام عادل وشامل يعالج قضايا الحرب والسلام في السودان.

وكانت لجنة الوساطة بدولة جنوب السودان أعلنت عن تأجيل توقيع الأطراف المتفاوضة على اتفاقية السلام بالأحرف الأولى المقرر لها 20 حزيران/يونيو الماضي، دون تحديد موعد آخر.

وعزا نائب رئيس لجنة الوساطة ضيو مطوك تأجيل التوقيع لأسباب موضوعية خاصة ببعض الصعوبات التي واجهت العملية التفاوضية، تسببت في التأخير في مناقشة الترتيبات الأمنية في مسار دارفور بجانب التأخير في ملف السلطة من قبل التنظيمات المشاركة.

وكشف عن زيارة للوفد الحكومي السوداني لجوبا، برئاسة محمد حمدان دقلو حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة، وعضو المجلس شمس الدين كباشي، لمناقشة القضايا المتبقية.

أقرأ/ي أيضًا

مواطنون يقتحمون مباني محلية كرري ويرفضون المغادرة

جوبا: السفير الأمريكي يطالب الحكومة والمعارضة الإسراع بتشكيل البرلمان القومي