20-مايو-2021

(الجزيرة)

الترا سودان | فريق التحرير

حيا الحزب الشيوعي السوداني "نضالات الشعب الفلسطيني الباسلة أمام آلة الحرب الجهنمية للفاشية الصهيونية"، وثمّن في بيان له بمناسبة الإضراب الشامل الناجح داخل الخط الأخضر، "الوحدة الوطنية التي تجلت على كامل التراب الفلسطيني -في المناطق المحتلة 1948 والضفة الغربية وغزة والقدس- والتلاحم بين النضالات الجماهيرية الشعبية والكفاح المسلح، وعزم وصمود كل الشعب الفلسطيني في تقديمه للتضحيات الجسام من أرواح الشهداء ودمائهم الغالية، والممتلكات والمرافق التي شادوها فى ظل استعمار استيطاني شرس وحصار ظالم"، على حد تعبيره.

الحزب الشيوعي: توجت المقاومة الشعبية بالإضراب السياسي الذي عم كل فلسطين وهو الأول من نوعه منذ عام 1936

وأشاد الحزب بالإضراب السياسي الناجح الذي قام به الشعب الفلسطيني، وقال: "تُوجت المقاومة الشعبية بالإضراب السياسي، والذي عم كل فلسطين، وهو الأول من نوعه منذ عام 1936"، واصفًا الخطوة بـ"الجبارة" معتبرًا إياها حدثًا عظيمًا وإنجازًا كبيرًا يضاف إلى سجل الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا: صور| تظاهرة بوسط الخرطوم لنصرة القضية الفلسطينية

وأشار بيان الحزب الشيوعي السوداني، إلى صواريخ المقاومة الفلسطينية المرسلة إلى داخل الأراضي المحتلة، وقال: "قامت المقاومة الفلسطينية بنقل المعركة إلى عمق مدن العدو، وإلى المستوطنات الصهيونية، وأحدثت خسائر موجعة ورعبًا في أوساط الصهاينة المستوطنين، وأدخلت الإسرائيليين الملاجئ طيلة هذه الأيام، وجعلت من القبة الحديدية أضحوكة عالية التكاليف".

وعبَّر الحزب عن مؤازرته للشعب الفلسطيني، وقال: "نستلهم تاريخًا نضاليًا مشتركًا وممتدًا بيننا وبين الشعب الفلسطيني".

 وتوعد الحزب في بيانه، مواصلته التعبئة وسط جماهير الشعب السوداني، من أجل ما وصفه بـ"غسل عار التطبيع الذي تهرول له سلطة الهبوط الناعم والثورة المضادة"، في إشارة لمسار التطبيع مع دولة الاحتلال الذي تقوده الحكومة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا: إذاعة صوت الثورة السودانية تنشر رسالة ضافية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وقال: "إننا سنعمل بكل جدية وعزم، ومع كل القوى الثورية والوطنية في السودان، من أجل دعم الشعب الفلسطيني، وحقه في دولته الحرة المستقلة، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين من الشتات؛ ومن أجل وقف التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي هو أيضًا خطر على بلادنا، كما هو خطر على المنطقة، وعلى السلام الدولي"، حيث وصف دولة الاحتلال بالـ"كيان التوسعي الذي زرعته الإمبريالية وتستخدمه لتحقيق أهدافها".

شهد الإضراب الذي دعت له لجنة المتابعة العليا في الداخل التزامًا كبيرًا من الفلسطينيين

يذكر أن الإضراب الذي قام به الفلسطينيون داخل الخط الأخضر، والذي دعت لجنة المتابعة العليا في الداخل لتنفيذه، الثلاثاء المنصرم، شهد التزامًا كبيرًا من الفلسطينيين.

وجاء الإضراب الشامل احتجاجًا على اعتداءات المستوطنين وقوات حرس الحدود بحق الجماهير الفلسطينية في الداخل، وضد القدس وقطاع غزة.

ويشكل فلسطينيو الداخل نسبة (20)% من مجمل السكان البالغ حوالي 9 ملايين نسمة.

اقرأ/ي أيضًا

"هيومن رايتس ووتش" تطالب بالتحقيق مع جميع المسؤولين عن أحداث 29 رمضان

البحث عن فيديو "رجل ودمدني"