26-مارس-2022

(الجبهة الثورية)

الترا سودان | فريق التحرير

واصلت الجبهة الثورية السودانية مؤتمرها التداولي بإقليم النيل الأزرق والذي يهدف لتجديد الخطاب السياسي والهيكل التنظيمي للتحالف الموقع على اتفاق سلام السودان في جوبا.

وترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس الجبهة الثورية، الدكتور الهادى إدريس يحيى بمدينة الروصيرص أمس، الجلسات المخصصة للتداول حول الورقة السياسية، ضمن الأوراق المطروحة على طاولة المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية، بمشاركة عضوي مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار أير والطاهر أبوبكر حجر.

أعلنت حركة العدل والمساواة أنها ليست جزءًا من المؤتمر التداولي مرجعة ذلك إلى أنه لم يتم اتباع الصيغة الواردة في الدستور في الدعوة للاجتماعات 

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الجبهة الثورية أسامة سعيد، فى تصريح صحفي، أن تنظيمات الجبهة الثورية عكفت خلال اليوم، على دراسة المحاور التى حوتها الورقة السياسية، للخروج بوثيقة تمثل خارطة طريق لتوافق وطني شامل بين جميع الشركاء لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة التى تعيشها البلاد.

من جانبها أعلنت حركة العدل والمساواة أنها ليست جزءًا من المؤتمر التداولي، قائلة إن الأمين العام للجبهة هو المعني بالدعوة لاجتماعات المجلس القيادي،  مرجعة غيابها عن المؤتمر إلى أنه لم يتم اتباع الصيغة الواردة في الدستور في الدعوة للاجتماعات وكذلك لم يتم تأجيل انعقاد الاجتماع حتى تتوافق كل الأطراف في اجتماعات تحضيرية تشارك فيها كل مكونات الجبهة الثورية، بحسب بيان للحركة اطلع عليه "الترا سودان".

وقالت الحركة إنها ستظل حريصة علي تطوير وتقوية تحالف الجبهة الثورية وتعزيز وحدتها ومكانتها لتلعب دورها المأمول في توحيد قوى الثورة لإنجاز مهام الانتقال وتنفيذ اتفاق السلام واستكماله، لكن "سلوك وثقافة اختطاف القرار وتجيير التحالفات السياسية لصالح أجندات تنظيمات أخرى يتعارض وأهداف الوحدة"، على حد قولها.

يذكر أن المؤتمر المقام بولاية النيل الأزرق يختتم أعماله اليوم 26 آذار/مارس 2022، حيث يهدف للخروج برؤية متكاملة  للجبهة الثورية تسهم من خلالها في إيجاد حلول للأزمة السياسية الراهنة.

اقرأ/ي أيضًا

مقتل جندي بسلاح النقل تحت التعذيب.. ولجان مقاومة الجنينة تنفي

مصور سوداني يفوز بالمركز الأول في جائزة مسابقة الصور الصحفية العالمية