25-مارس-2022

استنكر أعضاء في لجان مقاومة الجنينة الأخبار الرائجة حول مقتل عضو ينتمي لها، ونفوا الأخبار المتداولة حول الحادثة، مشيرين إلى أن من عملوا على صياغة البيان قصدوا تضليل الرأي العام، وتوجيهه لتحقيق أجندة إثنية.

القتيل كان يشرف على سيارات الدفع الرباعي التى تم جمعها في عهد النظام البائد من المواطنين

وكشف عضو بلجنة مقاومة اردمتا فضل عدم ذكر اسمه في حديث لـ "الترا سودان" عن دعوة جميع عضوية اللجنة لاجتماع في الرابعة من عصر اليوم الجمعة، لكشف من قاموا بصياغة بيان باسم اللجنة.

 وظهرت قضية مقتل محمد علي حمدان تحت التعذيب في معتقل تابع لاستخبارات الفرقة (15) مشاة، وكشف مسؤول عسكري داخل الاستخبارات العسكرية بالجنينة، شدد على عدم ذكر اسمه، أن القتيل ينتمي لسلاح النقل برتبة رقيب أول، وله (25) عامًا في الخدمة العسكرية.

وأضاف المسؤول العسكري أن القتيل كان يشرف على سيارات الدفع الرباعي التى تم جمعها في عهد النظام البائد من المواطنين، تم توقيفه مع ثلاثة جنود آخرين بتهمة التصرف في عربة، تعرضوا خلال توقفيهم، الذي استمر لأكثر من أسبوع، لتعذيب من أفراد الاستخبارات  توفي على إثرها الجندي يوم السبت الماضي.

وكانت تنسيقية لجان المقاومة قد أصدرت الأربعاء بيان نعي عن مقتل عضو لجنة مقاومة اردمتا داخل معتقلات الاستخبارات العسكرية في التاسع عشر من مارس الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

آلاف المحتجين يدخلون شارع القصر في مليونية 24 مارس

كساد في سوق السيارت مع ارتفاع أسعار الدولار