23-أغسطس-2020

(Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في تقريرها الوبائي ليوم الخميس 20 آب/أغسطس المنصرم الصادر مساء أمس، عن تسجيل (59) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث وفيات بالمرض و(16) حالة تعافٍ.

الحالات الجديدة سجلت بالعاصمة الخرطوم والولاية الشمالية بينما لم تشهد بقية الولايات رصد أي حالات جديدة

وسجلت أغلب الحالات الجديدة بالعاصمة الخرطوم، حيث تم رصد (57) حالة، بينما تم تسجيل حالتين بالولاية الشمالية، فيما لم تسجل أي إصابة في بقية الولايات لذلك اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: منتخب السودان يعاود تدريباته استعدادًا لأمم إفريقيا

ويشير تقرير الوزارة إلى أن الفحص المعملى تم فى ثلاثة معامل، حيث بلغت جملة العينات المفحوصة (623) عينة، بنسبة عينات إيجابية بلغت (9.1) % من إجمالي العينات المفحوصة.

وبذلك يرتفع العدد التراكمي الكلي للإصابات منذ بداية دخول الجائحة للسودان إلى (12682) حالة إصابة، توفيت منها (815) حالة، بينما شفيت منها (6492) حالة.

التقرير الوبائي
التقرير الوبائي

وأكدت وزارة الصحة الاتحادية على أنها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

وشددت الوزارة في التقرير على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية، فضلًا عن التبليغ الفوري ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على صفحة الوزارة على فيسبوك، وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا.

اقرأ/ي أيضًا

قتلى وجرحى في حادثة تحطم طائرة شحن بجنوب السودان

التجمع الاتحادي يشن هجومًا على مؤيدي التصعيد ويؤكد دعم الفترة الانتقالية